بلوكاج في قطاع النقل بالعيون وأرباب الكويرات ينزحون خارح المدار الحضري

عاشت مدينة العيون، الثلاثاء ، على وقع حالة من “البلوكاج” الجزئي على مستوى قطاع النقل، بعد انخراط المئات من سيارات النقل السري “الكويرات” في إضراب مفتوح عن العمل إلى غاية تحقيق ملفها المطلبي.

وخلت شوارع كبرى حواضر الصحراء مدينة العيون من مركبات النقل “الكويرات” التي تعد متنفسا حقيقيا للساكنة المحلية على مستوى أحياء العيون الشرقية البعيدة، تلك التي يرفض سائقو سيارات الأجرة نقل المواطنين صوبها.

90f03941 5c7c 44c4 b1ee 96cda97943af 1

وبادر عدد من سائقي “الكويرات” على النزوح جماعيا خارج المدار الحضري للعيون كنوع من الإحتجاج على وضعية النقل وتعاطي الجهات المختصة مع مطالبهم المتعلقة بتقنين القطاع وإدماجهم فيهم بشكل قانوني.

وعلى الرغم من الدور الكبير الذي يقوم به سائقو مركبات “الكويرات” بالعيون في نقل المواطنين بثمن محدد في 5 دراهم فقط، وكذا تشغيلهم لمئات الشباب العاطل، إلا أن عديد المخاوف تشوب عملهم جراء التعديلات التي أدخلوها على محركات مركباتها، إذ أصبحوا يستعينون بالغاز بدلا من الوقود، وما قد يصاحب ذلك من خطر داهم على الركاب في ظل تسجيل عديد الحرائق.

0e86b1ef c791 4298 a9c9 2ca377ddd5a6 1

ويشار أن سيارات الأجرة بالعيون ترفض نقل المواطنين نحو أحياء العيون الشرقية بالنظر لبُعدها وغلاء الوقود، خاصة وأن تسعيرة النقل محددة في 6 دراهم، إذ يطالبون الجهات المعنية بوجوب إيقاف النقل السري في خطوة يرام منها احتكار قطاع النقل والرفع من التسعيرة أو إدخال العداد الذي لا تُقره السلطات المعنية، علما بأن بعضا من السائقين يعملون على طلب مبالغ غير قانونية كشرط لنقل المواطنين صوب تلك الأحياء.

fef3b6c6 8c73 4399 a277 28c128fd7fd2 1

 

ويذكر أن إضراب سائقي “الكويرات” قد أماط اللثام عن العجز الحاصل في قطاع النقل بالعيون على ضوء الإنفجار العمراني وتوسع كبرى حواضر الصحراء مدينة العيون.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *