بكلمات مؤثرة.. فنانون مغاربة يترحمون على ضحايا الزلزال

وجه العديد من الفنانين المغاربة، منذ اللحظات الأولى من وقوع الزلزال، مساء أمس الجمعة، عبر مختلف حساباتهم بمنصات التواصل الاجتماعي، العديد من التدوينات التي وجهوا من خلالها الدعاء الخالص للضحايا.

وفي هذا الصدد، تفاعل الممثل العالمي سعيد التغماوي، عبر حسابه بمنصة “انستغرام”، بنشر مقطع فيديو تحدث فيه عن الواقعة الأليمة، معربا عن أسفه الشديد للخسائر المادية والبشرية التي خلفها الزلزال، حيث قال: “كل شيء على ما يرام والحمد لله، كنت خائفًا من أن يبدأ الزلزال من جديد، لأن الزلزال لا يأتي بمفرده أبدًا، لقد كانت تجربة مؤلمة للغاية، الرحمة لجميع أولئك الذين لم ينجحوا في اجتيازها”.

وبدورها، تفاعلت الفنانة لطيفة رأفت مع الزالزال، على حسابها بمنصة “انستغرام”، معلقة: “الله يلطف بنا يارب، اللهم أنا لا نسألك رد القضاء ولكن نسألك اللطف فيه”، ومع ارتفاع عدد الضحايا، أعادت الفنانة التدوين قائلة: “قلبنا مع عائلات الضحايا، لا نقول إلا ما يرضي الله”.

ومن جانبها، حاولت الفنانة مريا نديم أن تطمئن على جمهورها بعد الفاجعة، عبر خاصية “القصص القصيرة”، مردفة: “أتمنى أن تكونوا بخير، الله يكون معكم والله يصبركم والله يحفظكم، أتمنى أن تنتبهوا جيدا لأنفسكم، نحن لازلنا في الشارع والجميع خارج البيوت، لا نعلم ما قد يحصل في الساعات القليلة القادمة، كنا مرعبين جدا، لأن كل البيت تحرك ولحسن الحظ لم يصب أحد منا”.

ومن جهتها، حاولت الفنانة دنيا بطمة أن توصل صوت سكان بعض الأحياء والمناطق المتضررة من الزلزال، للجهات المعنية، من أجل الحصول على الإسعاف والمساعدة في فك الضحايا من تحت الأنقاض، بنشر تدوينات مكثفة عبر حسابها الشخصي بمنصة “انستغرام”.

الفنان “أمينوكس”، بدوره، فقد توجه بالدعاء لجميع الضحايا الذين وافتهم المنية بفعل انهيار المنازل، في تدوينة نشرها على إحدى الصور الموجعة من الحادث، قائلا: “الفاتحة على أرواح أبناء وبنات وطننا الغالي، لله ما أعطى ولله ما أخد ولا حول ولاقوة إلا بالله”.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *