بقيادة المرضي.. القفاز المغربي يتألق في التصفيات المؤهلة لأولمبياد باريس

تألق القفاز المغربي في التصفيات الأفريقية الخاصة برياضة الملاكمة، والمؤهلة إلى دورة الألعاب الأولمبية المقرر إقامتها صيف العام القادم، حيث شهد اليوم نتائج أغلبها جيدة بالنسبة لفئة الرجال والسيدات.

وانتصرت بطلة العالم خديجة المرضي على منافستها التقليدية الموزمبيقية غراماني رادي أدوسيندا، بنتيجة 5-0 لتتأهل إلى نصف نهائي وزن -75 كلغ سيدات.

وسار على نفس المنوال بطل أفريقيا سعيد مرتجي إلى نصف نهائي وزن أقل 53 كلغ، ليواجه بذلك الزامبي شينييمبا باتريك بطل إفريقيا السنة الماضية 2022.

ولم تخرج عن قاعدة التألق ياسمين المتقي، إذ تغلبت على التونسية وفاء حفصي بإجماع القضاة 5-0 لتتأهل إلى نصف نهائي منافسات وزن -50 كلغ سيدات.

وتمكنت بطلة إفريقيا في وزن أقل 48 كلغ من تحقيق ثلاث انتصارات متتالية في البطولة، لتصبح على بعد خطوة واحدة من التأهل إلى أولمبياد باريس 2024، وستكون على موعد يوم غد في مباراة نصف النهائي الكونغولية ديوكا بينيديكت.

وتفوق محمد فيريس على الكيني راموجي فريديريك بتوقيف الحكم للنزال في الجولة الأولى، البطل المغربي سيكون في مواجهة البطل المحلي السنغالي ديارغا بالدي صاحب برونزية بطولة إفريقيا، الأخير حقق مفاجأة كبيرة بعد انتصاره على المصري يسري حافز بطل إفريقيا 2022.

وفاز أيوب معني على خصمه الجنوب إفريقي بونڭينكوسي نهلافو بإجماع القضاة 5-0، ليتأهل إلى نصف نهائي وزن أقل من 92 كلغ ضمن منافسات التصفيات الإفريقية الأولمبية.

بينما انتصرت وداد برطال تنتصر بكل سهولة على النيجيرية أديشينا زينب، وتحقق ذلك عبر توقيف الحكم للنزال في الجولة الثالثة لتتأهل وداد إلى نصف نهائي وزن -54 كلغ سيدات.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *