بعد وفاة منقبين.. وزير الدفاع الموريتاني يستقبل سفير المملكة بنواكشوط

استقبل وزير الدفاع الموريتاني، حننه ولد سيدي، اليوم الإثنين، بالعاصمة الموريتانية نواكشوط، سفير المملكة المغربية في موريتانيا، حميد شبار.

وقالت وكالة الأنباء الموريتانية في قصاصة مقتضبة لها، أن اللقاء تناول “علاقات التعاون القائم بين البلدين، والسبل الكفيلة بتعزيزه وتطويره”.

وتأتي المباحثات المجراة بين وزير الدفاع الموريتاني، رفقة سفير المملكة المغربية، في وقت تشهد فيه العلاقات المغربية الموريتانية دينامية ملحوظة، من خلال لقاءات تجمع مسؤولي البلدين، لترقية التنسيق سياسيا واقتصاديا وثقافيا، وكذا ما يرتبط بالقضايا الأمنية والعسكرية.

وتتزامن المحادثات الرفيعة بين المسؤولين، مع تسجيل عدة حالات وفاة في صفوف منقبين موريتانيين عن الذهب بالمنطقة العازلة المُحرمة، واختراقهم للحدود، على مقربة من الجدار الرملي، في وقت تُسجل فيه المنطقة عدة استفزازات تقوم بها جبهة البوليساريو منذ تنصلها من اتفاق وقف إطلاق النار في 13 نونبر 2020.

وكانت الحكومة الموريتانية، قد أعربت على لسان الناطق باسم الحكومة، الناني ولد أشروقه، عن استياءها بعد مقتل ثلاثة منقبين موريتانيين على الحدود الشمالية للبلاد، قبل نحو ثلاثة أسابيع، بعد قصف للقوات المسلحة الملكية، واصفا الحادث بـ”الأليم”، وداعيا المنقبين إلى “الالتزام بالتوجيهات الصادرة عن الجهات الأمنية والإدارية”، والتي تتعلق بالامتناع عن ولوج المنطقة العازلة.

بلادنا24الوالي الزاز 

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *