تنويه دولي بموقف رئيس لجنة القدس الثابت

عبرت اللجنة الدولية لدعم الشعب الفلسطيني التابعة لمنظمة تضامن الشعوب الإفريقية والأسيوية، اليوم الثلاثاء 19 أبريل، عن إشادتها بالموقف الداعم لفلسطين وقضيتها من قبل رئيس لجنة القدس الملك محمد السادس.

وقد شكرت اللجنة في بيان لها، كافة الدول الداعمة والمدافعة عن المسجد الأقصى ومقدساته، وأخصت شكرها لجلالة الملك محمد السادس رئيس لجنة القدس التابعة لمنظمة التعاون الإسلامي، على موقفه الثابت والداعم لفلسطين وقضيتها وعلى رفضه التام لأي إجراءات تمس الأماكن المقدسة في القدس الشريف.

كما طالبت اللجنة، المجتمع الدولي ومؤسساته بالتحرك الفوري والمباشر من أجل الضغط على الاحتلال الإسرائيلي بهدف وقف الجرائم التي يرتكبها في حق المقدسات المتواجدة في مدينة القدس المحتلة، وتلك الجرائم الماسة بالمواطنين الفلسطينيين ومنعهم من إقامة شعائرهم الدينية خلال شهر رمضان المبارك.

وفي السياق ذاته، أشارت اللجنة إلى أن استمرار المحاولات الإسرائيلية بفرض التقسيم المكاني والزماني في المسجد الأقصى ومحيطه واقتحام المستوطنين بحماية جيش الاحتلال للمسجد، سيؤدي لامحالة إلى المزيد من التصعيد.

كما حذرت من الصمت الدولي اتجاه الاعتداءات والجرائم المستمرة التي يرتكبها الاحتلال بحق المسجد الأقصى والمواطنين الفلسطينيين، وشددت على أن الحل الوحيد لتنعم المنطقة بالأمن والاستقرار، هو إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية، داعية إلى المزيد من التضامن الشعبي الدولي مع القضية الفلسطينية.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *