بعد مرآب “باب الحد”.. مرآب “باب شالة” يفتح أبوابه في وجه العموم

في خطوة تتماشى مع ضرورة إعطاء الأولوية للمشاريع العمومية المستدامة التي تلبي تطلعات المواطنين، تم اليوم السبت، إعطاء الانطلاقة الفعلية لتشغيل المرآب تحت أرضي بموقع باب شالة بالعاصمة الرباط.

المشروع الذي أشرفت على إنجازه شركة “الرباط الجهة للتهيئة”، يشمل قرابة 495 مكان لوقوف السيارات، ويحتوي هذا المرآب على طابقين تحت الأرض، ويضم مساحة مخصصة لحافلات النقل الحضري في الأعلى.

وقد تم إنجاز هذا المشروع في إطار الرؤية الملكية لفائدة عاصمة المملكة، حيت يندرج هذا المرآب الجديد ضمن مشروع “الرباط مدينة الأنوار، عاصمة المغرب الثقافية”، ويدخل في صلب الاستراتيجية المندمجة الرامية إلى تزويد العاصمة ببنيات تحتية أساسية تواكب الديناميات الحضرية والثقافية والسياحية، لزيادة العرض الخاص بركن السيارات والحفاظ في نفس الوقت على مركز المدينة التاريخي.

جدير بالذكر أن موقع باب شالة يعرف إقبالا كبيرا من طرف عامة سكان الرباط وزوار المدينة على حد سواء، وذلك بغيت تسهيل عملية الولوج الى مركز المدينة العتيقة، والرفع من مستوى خدمات التنقل الحضري وبالتالي تيسير تنقل المواطنين بسياراتهم وسط المدينة من خلال مرافق عصرية مناسبة لركن السيارات.

وفي نفس السياق، يندرج هذا المرأب الجديد ضمن عدد من المشاريع الأخرى على غرار مرآب باب الحد الذي انطلق منذ مدة. وبالنسبة لمرآب باب شالة، فسيشتغل على طول 24 ساعة طيلة أيام الأسبوع.

مهى الفطيريمتدربة 

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *