بعد عزل كريمين.. انتخاب الخياري رئيسا جديدا لجماعة بوزنيقة

انتخب اليوم الثلاثاء، طارق الخياري، عن حزب الاستقلال، رئيسا جديدا للمجلس الجماعي لبوزنيقة، خلفا للرئيس المعزول، محمد كريمين، بعد التصويت عليه بالأغلبية، وحصوله على 25 صوتا مقابل رفض صوت واحد.

وجاءت عملية التصويت بحضور 26 مستشارا من أصل 29، توزعت بين أحزاب الاستقلال بـ18 صوتا، والتقدم والاشتراكية بـ6 أصوات، والأصالة والمعاصرة بصوت واحد، مقابل رفض حزب العدالة والتنمية.

وكانت المحكمة الإدارية بمدينة الدار البيضاء، أن قضت يوم 3 ماي الجاري، في حكم قطعي، بعزل محمد كريمن، من عضوية ورئاسة مجلس جماعة بوزنيقة، والذي عمر طويلا على كرسي الرئاسة، بناء على طلب من عامل إقليم بنسليمان، بعد ثبوت تورطه في خروقات عديدة في التعمير، إلى جانب تضارب المصالح.

وقد قررت الهيئة، بعد إدخال الملف إلى المداولة، بناء على الطلب المقدم، عزل كريمين من عضوية المجلس، ومنصبه كرئيس للجماعة، مع النفاذ المعجل وما يترتب عن ذلك من أثار قانونية.

وفي سياق متصل، أوقفت السلطات العاملية ببنسليمان، كريمين، وذلك تفعيلا لمقتضيات القانون التنظيمي للجماعات 113.14، خاصة المادة 64 منه، بسبب ارتكابه خروقات في التعمير وتضارب المصالح.

ويذكر أن مجلس جماعة بوزنيقة، يواجه شكايات عديدة أحيلت إلى القضاء، بما في ذلك شبهة تلاعبات في ملف عقد التدبير المفوض بقطاع النظافة مع شركة “أوزون”.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *