بعد جدل الأبقار المستوردة.. الحكومة: جميعها تخضع للرقابة

بعد وصول شحنة جديدة من الأبقار المستوردة من البرازيل إلى المغرب، ضجت منصات التواصل الاجتماعي، بمجموعة من التساؤلات حول ما مدى سلامة جودتها، فيما أكد الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة، المكلف بالعلاقات مع البرلمان، الناطق الرسمي باسم الحكومة، اليوم الخميس، أن “جميع الأبقار المستوردة يتم افتحاصها مخبريا”.

وأبرز بايتاس، خلال الندوة الصحفية التي أعقبت المجلس الحكومي، أن “جميع الأبقار المستودرة، والتي من بينها أبقار البرازيل، قبل أن تدخل إلى المغرب، يتم افتحاصها مخبريا والتأكد من سلامتها ومدى جودتها وصحتها”.

وشدد الوزير، على أن “موضوع السلامة الصحية يتسم بجدية كبيرة لدى الحكومة ولاتتساهل مع أي خلل فيه”، مؤكدا أن “جميع المنتجات المستوردة تخضع لفحوصات متطابقة للجودة ومستويات متعددة من الرقابة ومن الاختبار قبل توزيعها على السوق الوطنية”.

جدير بالذكر، أن الأسبوع الماضي توصل المغرب بشحنة مكونة من 2800 رأس من الأبقار البرازيلية مخصصة للذبح، وبالضبط بميناء الجرف الأصفر، جنوب غرب الدار البيضاء، وذلك ضمن خطة حكومية تهدف إلى تمويل السوق باللحوم الحمراء للحد من ارتفاع أسعارها في الأسابيع الأخيرة، ما أثار جدل واسع بين المواطينين حول سلامة هذه الأبقار.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *