بعد تنامي حوادث إطلاق النار..نيويورك ترفع السن القانوني لحيازة البنادق

نشر في: آخر تحديث:

أعلنت حاكمة نيويورك كاثي هوكول، على أن السن القانوني لشراء بندقية شبه آلية سيرتفع من 18 إلى 21 عاماً، وقد جاء ذلك في إطار إجراءات تشديد قوانين حيازة الأسلحة النارية، عقب مجزرة عنصرية وقعت في متجر تسوق في بوفالو، وغيرها من المآسي الدموية التي تسبب فيها السلاح في أنحاء الولايات المتحدة الأمريكية.

كما أن هوكول أقرّت حزمة من الإصلاحات القانونية لـحيازة الأسلحة النارية، والتي مررها مجلس شيوخ الولاية، فإلى جانب مسألة العمر، سيتعيّن على مشتري البنادق شبه الآلية الحصول على إذن لحيازتها، ما يعني خضوعهم لتحقيق مرتبط بتاريخهم وحسن سيرتهم، وذلك في ظل ازدياد الغضب في الشارع الأمريكي، على إثر سلسلة عمليات إطلاق نار في مختلف أنحاء الولايات المتحدة، والتي أثارت دعوات جديدة لتشديد قوانين حيازة الأسلحة النارية.

وكان الرئيس الأمريكي جو بايدن،  دعا سابقا  إلى ضرورة وضع قوانين جديدة من أجل تقنين حيازة الأسلحة النارية بما فيها تلك الهجومية، إلا أن مسألة الحظر أو التقنين بشأن الأسلحة النارية، تواجه مقاومة شديدة في الولايات المتحدة، من قبل لوبي  الأسلحة.

وفي إحصائيات حسب «أرشيف العنف المرتكب بالأسلحة النارية»، فإن العنف الناجم عن الأسلحة النارية في الولايات المتحدة الأمريكية، قد أسفر عن مقتل أكثر من 18 ألف شخص حتى الآن خلال سنة 2022، بما في ذلك 10.300 عملية انتحار.

اقرأ أيضاً: