بعد التوقيف المؤقت عن العمل.. “أساتذة التعاقد” يخوضون مبيتا ليليا بمديرية الفقيه بن صالح

بعد قرارات التوقيف التي أصدرتها الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة بني ملال خنيفرة، في حقهم بمديرية الفقيه بن صالح، خاض الأساتذة “المتعاقدين”، ليلة أمس الخميس، مبيتا ليليا داخل المديرية، وسط استنفار المصالح الأمنية والسلطات المحلية.

وجاء قرار خوض المبيت الليلي داخل المديرية الإقليمية للتعليم بالفقيه بن صالح، كشكل احتجاجي على القرارات التي اتخذتها الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين، في حق الأساتذة “المتعاقدين”، بالمديريات الخمس.

وكان مدير الأكاديمية المذكورة، قد أقدم على إصدار قرار توقيف مؤقت عن العمل، لحوالي 100 أستاذ “متعاقد” بجهة بني ملال خنيفرة، وذلك جراء مقاطعتهم تسليم بيانات النتائج الخاصة بالتلاميذ.

ووفق مصادر خاصة، فإن الأكاديمية قامت بإرسال أكثر من 100 توقيف مؤقت عن العمل، للمديريات الإقليمية للتعليم بالأقاليم الخمس، وذلك من أجل تبليغ الأساتذة “المتعاقدين”.

وأضافت المصادر ذاتها، أن الأساتذة “المتعاقدين” بمديرية الفقيه بن صالح، توصلوا بالتبليغ الذي يؤكد إيقافهم المؤقت عن العمل، بسبب عدم تقديمهم بيانات النتائج الخاصة بالتلاميذ، في انتظار توصل باقي الأساتذة بالمديريات الأربع المتبقية.

بلادنا24 – زهير عبدالله 

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *