بعد استئناف الرحلات البحرية مع إسبانيا.. تنقل 922 مركبة في يوم واحد

أسفرت عودة العلاقات المغربية الإسبانية استئناف الرحلات البحرية بين البلدين بالنسبة للمسافرين والسياح إضافة إلى الشاحنات التجارية، والتي انطلقت منذ الأسبوع الماضي.

وكشف موقع إسباني عن عدد استثنائي للرحلات التي ربطت بين ميناء الجزيرة الخضراء وطنجة يوم أمس، والذي عرف تنقل 922 مركبة في ظرف يوم واحد.

وأفادت الشركات البحرية التي تشتغل على خطوط ميناء الجزيرة الخضراء وميناء طنجة المتوسط أن عدد الركاب المنتقلين بين الضفتين بلغ 4000 شخص.

كما نقل خط ميناء الجزيرة الخضراء المرتبط بميناء طنجة المتوسط يوم أمس الاثنين 969 شاحنة، بعد انقطاع دام عامين بسبب قطيعة العلاقات بين مدريد والرباط خلال السنتين الماضيتين.

وعادت العلاقات البحرية بين المغرب و إسبانيا على إثر إعلان مدريد دعمها لمبادرة الحكم الذاتي المغربية، لتسوية النزاع المفتعل في الصحراء المغربية شهر مارس الماضي، كما أنه تم تعزيز العلاقات بين البلدين بعد زيارة رئيس الحكومة الإسباني بيدرو سانشيز للمغرب بمعية وزير الخارجية خوسيه مانويل ألباريس.

و جاء بعد ذلك قرار وزارة النقل و اللوجيستيك بالمغرب بإعادة العلاقات البحرية مع إسبانيا، بعد دعوتها لشركات النقل البحري التي تشتغل بموانئ طنجة المتوسط وطنجة المدينة والناظور والحسيمة، إلى استئناف أنشطتها التجارية مع الموانئ الإسبانية.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *