بعد اجتماع فاس.. لفتيت يترأس اجتماعا رفقة 3 ولاة بمراكش

علمتبلادنا24″، أنه من المرتقب أن يترأس وزير الداخلية، عبد الوافي لفتيت، يوم الجمعة المقبل، بمقر ولاية جهة مراكش آسفي، اجتماعًا رفقة ثلاثة ولاة وعمال الأقاليم التابعين لهم، وذلك بعد أيام قليلة من الاجتماع المغلق الذي عقده بمقر ولاية جهة فاس مكناس مع ثلاثة ولاة آخرين.

وبحسب ما كشفت عنه مصادربلادنا24″، فإن وزير الداخلية، سيعقد هذا الاجتماع مع والي جهة مراكش آسفي، قسي لحلو، ووالي جهة درعة تافيلات، بوشعاب يحضيه، بالإضافة إلى والي جهة بني ملال خنيفرة، خطيب الهبيل، رفقة عمال الأقاليم التابعة لهم.

كما أوردت المصادر ذاتها، أنه من المرتقب أن يقدم هؤلاء الولاة بحضور العمال التابعين لهم، عروضا تهم مختلف الملفات المعروضة في جدول أعمال هذا الاجتماع، ومن أبرزها ميثاق الاستثمار، وتبسيط المساطر الإدارية، بالإضافة إلى تقييم برنامج المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، وغيرها من الملفات.

وللإشارة، فقد شهدت القاعة الكبرى بمقر جهة فاس مكناس، يوم الجمعة الماضية، اجتماعًا ترأسه وزير الداخلية، عبد الوافي لفتيت، فيما حضره ولاة وعمال ثلاثة جهات وهي الشرق، وطنجة تطوان الحسيمة، وفاس مكناس.

وتناول الاجتماع بدرجة كبرى، التوزيع المجالي للاستثمار العمومي بهذه الجهات الثلاث، وكذا معالجة أعطاب دور المراكز الجهوية للاستثمار بنفس الجهات في إعداد وبلورة المخططات التنموية على الصعيد الجهوي، وتعزيز الاستثمار، وتحسين مناخ الأعمال بها.

بلادنا24

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *