بسبب مقاطعة الامتحانات.. تقرير لإدارة ENCG بالبيضاء يخرج الأساتذة للاحتجاج

بلادنا24 – يوسف البدري |

خاض أساتذة المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بالدار البيضاء، اليوم الاثنين، وقفة احتجاجية أمام المؤسسة، في خضم الإضراب الإنذاري الذي قرره الفرع المحلي للنقابة الوطنية للتعليم العالي، بناء على ما أسمتها “اختلالات إدارية ومالية” تعرفها المؤسسة.

وحسب ذات النقابة، فإن الإضراب جاء بعد تقرير وصفته بـ”داخلي سري”، حسب تعبيرها، وقعه الكاتب العام، واتهم من خلاله الأساتذة بخلق جو من الفوضى العارمة، والتسبب بعدم التحاق باقي الأساتذة الراغبين في حضور اجتماع كان قد نظمه، بينما قاطعه المكتب النقابي.

واستنكر الأساتذة الذين قرروا في وقت سابق مقاطعة الامتحانات أياما قليلة قبل موعدها، “تهديدات وتضليلات” الإدارة، خاصة “محاولة التحريض على العنف والتفرقة وخطاب الكراهية لدى الطلبة”، معتبرة ذلك “محاولة للتغطية على فشل الإدارة في تسيير شؤون المؤسسة”.

وفي ذات السياق، طالب المكتب النقابي بإيفاد لجنة وزارية لتفتيش الشؤون الإدارية والبيداغوجية والعلمية، وكذا لجنة افتحاص للتدبير المالي، “كخطوة أولى للإصلاح”، كما طالب المصالح الوزارية المعنية بفتح تحقيق عاجل في هذه “التهم المفبركة والمضمنة في تقرير رسمي، مع إحالة نتائجه على النيابة العامة”.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *