بسبب خروقات.. باشا تطوان الموقوف يحال على المجلس التأديبي بوزارة الداخلية

علمت “بلادنا24” من مصادر مطلعة، أن باشا مدينة تطوان الموقوف، سيحال صباح غد الثلاثاء، على المجلس التأديبي بوزارة الداخلية. بالموازاة مع ذلك، أفادت المصادر، أنه سيتم كذلك، تسلم رئيس دائرة سيدي المنظري، مهام منصب باشا المدينة، وذلك على خلفية خروقات في مجال التعمير، هزت الرأي العام بتطوان مؤخرا.

وكان عامل إقليم تطوان، يونس التازي، قد قام بالتدخل، السبت الماضي، لزجر مخالفة تعميرية، وصفت بـ”الخطيرة”، حيث أصدر أوامره إلى السلطات المحلية، من أجل هدم طابق تم تشييده في بناية بشكل غير قانوني، مع ترتيب الجزاءات في حق المتواطئين مع مقترف هذه المخالفة.

وقد كشفت مصادر مطلعة لـ”بلادنا24“، أن التحقيقات والأبحاث الأولية في هذه القضية، أثبتت تواطؤ بعض مسؤولي السلطة المحلية، ممثلين في القائدة رئيسة الملحقة الإدارية الطوابل، وباشا المدينة، حيث استفادت القائدة من أجل غض الطرف على الخرق المذكور في التعمير، من شقة في العمارة المشيدة حديثا بثمن تفضيلي، بالإضافة إلى الباشا الذي نال بدوره ثمن سكوته من أجل السماح بإضافة طابق غير قانوني إلى العمارة الواقعة بشارع عبد الخالق الطريس، أمام ملعب سانية الرمل.

وعقب ذلك، كان العامل قد أصدر أمره بتوقيف كل من باشا المدينة، وتوقيف قائدة الملحقة الإدارية الطوابل، التي تم تعويضها بقائدة تابعة لقسم الشؤون الداخلية.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *