بسبب حماس.. بريطانيا تفرض عقوبات على إيران

في خطوة متناغمة بين لندن وواشنطن، أعلنت بريطانيا عن فرض عقوبات جديدة على إيران، مستهدفة علاقاتها مع حركتي حماس والجهاد الإسلامي، اللتان تتصديان للعدوان الإسرائيلي.

وتأتي هذه الخطوة، في سياق تصاعد التوترات الإقليمية وتزايد الضغوط على إيران بسبب نشاطاتها “العدائية”.

وفي يوليوز الماضي، كشفت بريطانيا عن آلية جديدة تعزز قدراتها على معاقبة صناع القرار في طهران بسبب “أنشطتهم العدائية”، واليوم تأتي هذه العقوبات كتأكيد على الالتزام البريطاني بمكافحة الأنشطة التي تهدد الاستقرار في المنطقة.

تشمل العقوبات قادة “فيلق القدس” التابع للحرس الثوري الإيراني، مع استهداف قائد الوحدة إسماعيل قاآني. يأتي هذا الإعلان في سياق التحركات الأخيرة للمجتمع الدولي لوقف تمويل ودعم الأنشطة التخريبية لإيران في المنطقة.

وأشارت وزارة الخزانة الأميركية إلى دور “فيلق القدس” في تمكين حماس والجهاد الإسلامي، مع تحويل مئات الملايين من الدولارات لدعمهم المالي وتأمين الأسلحة وتدريبهم العملي.

رداً على هذه الخطوة، أدان وزير الخارجية البريطاني ديفيد كامرون موقف إيران الذي وصفه بأنه “غير المقبول”، واتهمها بـ”استخدام نفوذها لزعزعة استقرار الشرق الأوسط”. تعكس هذه العقوبات التزام بريطانيا والولايات المتحدة بالتصدي للأنشطة التخريبية والدعم للجماعات الإرهابية في المنطقة، في ظل التحولات الأمنية والسياسية.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *