بسبب تعطيل مشروع ملكي.. متابعة رئيس جماعة سابق بإقليم ميدلت

علمتبلادنا24، أن قاضي التحقيق المكلف بجرائم الأموال بمحكمة الاستئناف بمدينة فاس، قرر متابعة الرئيس السابق لجماعة “سيدي عياد” بإقليم ميدلت، ومقاولين معروفين بالإقليم، أمام غرفة الجنايات الابتدائية.

وبحسب مصادر مطلعة، فإن قاضي التحقيق تابع المعنيين بالأمر من أجل تهم “اختلاس وتبديد أموال عمومية، التزوير في محررات عمومية، استعمال وثيقة مزورة، المشاركة في اختلاس وتبديد أموال عمومية، المشاركة في التزوير في محرر رسمي والتزوير في محرر إداري، التزوير واستعماله، الارتشاء، المشاركة في اختلاس وتبديد أموال عمومية، التزوير واستعماله، تزوير وثائق إدارية”.

وأردفت ذات المصادر، أن متابعة الرئيس السابق لجماعة سيدي عياد ومقاولين معروفين، قد جاءت على إثر الشكايات التي وضعتها فعاليات جمعوية وحقوقية وسياسية بالجماعة المذكورة، أولها تتعلق بـ”تعطيل مشروع ملكي، يتعلق بتزويد دواوير الجماعة بالماء الصالح للشرب، عن طريق المكتب الوطني للماء الصالح للشرب.

ووفقا لما ورد في الشكاية، فالتعطيل والتكتم الذي طال هذا المشروع، جاء بسبب استفادة الرئيس من مداخيل مشروع التزود بالماء الصالح للشرب الذي تسيره جمعية “تليشت” للتنمية المحلية والماء الصالح للشرب التي يرأسها.

بلادنا24معاد بودينة

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *