“بسبب المبالغ الخيالية”.. أرباب المقاهي يحتجون على الـCNSS ويطالبون بفتح باب الحوار

نشر في: آخر تحديث:

بلادنا 24: كمال لمريني

نفذ العشرات من أرباب المقاهي بوجدة، أمس الخميس، وقفة احتجاجية أمام مؤسسة الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، وذلك للمطالبة بفتح باب الحوار ومراجعة ما وصفوه ب”المبالغ الخيالية”.

ورفع المحتجون الذين وقفوا وراء لافتة مكتوب عليها بشكل واضح جدا:”أرباب المقاهي بوجدة يحتجون على تجاهل إدارة CNSS لمطالبهم”، شعارات منددة لما وصفوه بـ”التعنت والاستهتار”.

وطالب المحتجون من مؤسسة الضمان الاجتماعي التعاطي مع مطالبهم بشكل إيجابي وفتح قنوات الحوار، ومراجعة المبالغ الخيالية التي فرضتها المؤسسة على أرباب المقاهي.

وفي هذا الإطار، قالت مصادر من المحتجين لـ”بلادنا 24″، إن مؤسسة الضمان الاجتماعي، فرضت عليهم أداء مبالغ مالية وصفت ب”الخيالية”،  تتراوح ما بين 6.5 مليون سنتيم إلى 30 مليون سنتيم كمراجع تهم أجور المستخدمين.

ولفت هؤلاء، إلى أن هذه المبالغ المالية فرضتها مؤسسة الضمان الاجتماعي على أرباب المقاهي، في وقت تعيش فيه جهة الشرق على وقع الركود والكساد التجاري بفعل إغلاق الحدود، وكذا خلال فترة “كورونا” التي أدت إلى موت الاقتصاد بوجدة.

وتجدر الإشارة، إلى أنه رغم احتجاجات أرباب المقاهي بوجدة، فإن المسؤول عن الضمان الاجتماعي، لازال مصرا على غلق باب الحوار، ولم يتعاط مع مطالبهم بشكل نهائي.

اقرأ أيضاً: