بسبب الكلاب الضالة.. محامي يهدد بمقاضاة رئيس جماعة وجدة

هدد محامي بهيئة وجدة، بمقاضاة رئيس الجماعة، بسبب انتشار الكلاب الضالة في المدينة، داعيا إلى التعاطي بالشكل المطلوب مع الظاهرة والقضاء عليها، كونها تشكل خطرا على حياة المواطنين والأفراد.

وقال المحامي، محمد بلكايد، في الإنذار الموجه لرئيس جماعة وجدة والذي تتوفر “بلادنا24“، على نسخة منه، “إن المدينة عرفت انتشارا كبيرا للكلاب الضالة وهي تتزايد فترة عن فترة وتتحرك بمجموعات تقلق راحة المواطنين وهناك من ألحقت بهم ضررا مباشرا عن طريق الهجوم”.

وأضاف المصدر ذاته، “يكفي تواجد مجموعة من الكلاب في مفترق الطرقات أو في بعض الساحات أو القطع الأرضية غير المبنية مجتمعة ترهب المارة وتلحق ضررا نفسيا بهم يؤدي إلى درجة الفوبيا”.

ووجه المحامي خطابه لرئيس جماعة وهو يقول: “إن مسؤوليتكم عن تسيير الجماعة في إطار ما التزمتم به كمنتخب تفرض عليكم السهر على حماية المواطنين لأن المبدأ العام في الشريعة أن حماية الأبدان قبل الأديان وأن هذا الإهمال من طرفكم جاء نتيجة للتقصير الحاصل في خدمة المواطن الوجدي وعدم الاهتمام به (في مجالات عدة يأتي ذكرها لو اضطررنا لذلك)”.

وجاء في المراسلة، “إن ظاهرة الكلاب كما هو معروف عند الساكنة منذ زمن كانت تتولى القضاء عليها البلدية قبل تولي تسييرها من طرف المجالس المنتخبة، وهو الأمر الذي دأبت عليه الجهات المنتخبة لما كانت تتولى تسيير أمور هاته المدينة وكل الوجديون لازالوا يتذكرون عربة الكلاب التي كانت تمر في أزقة المدينة ويجمع فيها الكلاب الضالة،  بل كان المسؤول عن هاته الظاهرة  يستعمل السلاح لقتل بعضها عندما لا يستطيع إلقاء القبض عليها”.

ودعا المحامي، رئيس جماعة وجدة، إلى الإسراع واتخاذ ما يلزم اتخاذه كمسؤول عن المدينة للقضاء على هاته الظاهرة، قبل أن يضيف، “وإلا سأكون مضطرا إلى مقاضاتكم لإلزامكم بذلك ومطالبتكم بالتعويض عن الضرر اللاحق بالمواطنين الذين يتوفرون على شواهد طبية في الموضوع”.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

تعليقات الزوار ( 6 )

  1. الكلاب الصالة بالإضافة إلى كونها تلحق الضرر بالمارة فإنها تعطي صورة متخلفة للمدينة وساكنها

  2. نعم أصبحت الكلاب تشكل خطرا على المواطنين خصوصا الأطفال والنساء.فما ذنبهم؟وكذلك من طرف الكلاب المملوكة حيث أصبحت تتجول دون ضوابط تستفز المارة في كل وقت ومكان.

  3. هذيك كلاب طبيعية لا تعي شيئا
    اما المشتكى منهم فهي كلاب منتظمة تعيش على المال العام و الفساد و الخندقة
    الرئيس موجود بدنيا و غائب سياسيا

  4. رسالة في محلها فكلنا مهددون بسبب الكلاب الضالة في جل أحياء مدينة وجدة حي جوهرة على الاقل يوجد ٥٠ كلب وتنام من كثرة الحرارة امام منازلنا او على الطريق لذا نطلب الجماعة اتخاذ التذابير الازمة

  5. انا بدوري تعرضت لهجوم من طرف مجموعة من الكلاب الضالة بحديقة القدس وكنت برفقة حفيدتي التي تبلغ 3 سنوات ولولا تدخل شابين كانا بداخل الحديقة لابعادهم عنا لافترسو الحفيدة.حاولت الاتصال برئيس الجماعة دون جدوى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *