طوابير من سيارات أفراد الجالية تنتظر لساعات عبور معبر “باب سبتة”

يعيش الطريق الساحلي لمدينة الفنيدق في اتجاه المعبر الحدودي باب سبتة، منذ أيام، على وقع الازدحام الشديد للسيارات، حيث تقف طوابير طويلة في انتظار مرورها المعبر الحدودي، في اتجاه مدينة سبتة المحتلة.

هذا الازدحام، تسببت فيه بداية عودة أفراد الجالية المغربية المقيمة بالخارج إلى بلادانهم بعد انقضاء عطلة فصل الصيف، سواء القاطنين بالديار الإسبانية، أو الذين اختاروا ميناء سبتة للعودة إلى مختلف البلدان الأوروبية.

وفي هذا السياق، كشفت صحيفة “el faro de ceuta” الإسبانية، أن العديد من العائلات اضطرت للانتظار لأكثر من 12 ساعة داخل سياراتها، طول الليل، دون أن تقدم لها أية مساعدة، مشيرة إلى أن هذا الوضع يؤثر بشكل كبير على المغاربة في مرحلة العودة، وكذلك يمثل أيضا مشكلة بالنسبة للإسبان الذين يعيشون نفس الوضعية.

وأشارت الصحيفة، إلى أن العديد من القاطنين بمدينة سبتة المحتلة، اختاروا ترك سياراتهم في مدينة الفنيدق، حتى يتم تخفيف الازدحام على الطريق المؤدي للمعبر الحدودي، وقرروا في الوقت ذاته عبور معبر تاراخال سيرا على الأقدام، وذلك بهدف ربح الوقت عوض الانتظار داخل سياراتهم لساعات طويلة.

يذكر أن من بين الأسباب التي جعلت الازدحام على طول الطريق الرابط بين مدينتي الفنيدق وسبتة المحتلة، هو انخفاض ثمن تذاكر السفر انطلاقا من ميناء سبتة في اتجاه الجزيرة الخضراء، بالمقارنة مع تكلفة السفر انطلاقا من ميناء طنجة المتوسط.

بلادنا24- حفصة المقدم 

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *