بريد المغرب يساهم في صندوق مواجهة آثار الزلزال بـ48 مليون درهم

قررت مجموعة بريد المغرب وفروعها، المساهمة بمبلغ 48 مليون درهم في الصندوق 126 الذي تم إحداثه تنفيذا لتوجيهات الملك محمد السادس، من أجل مواجهة آثار وتداعيات الزلزال الذي ضرب عدة مناطق بالمملكة ليلة الجمعة 8 شتنبر الماضي.

وذكر بيان لبريد المغرب، أن “مجموعة بريد المغرب بادرت منذ وقوع هذا الحدث الأليم إلى اتخاذ جميع الإجراءات اللازمة لضمان استمرار خدماتها الموجهة للمواطنين بالمراكز والوكالات المتواجدة في المناطق المتأثرة بهذا الزلزال، على أن يتم العمل على ترميم أو إعادة بناء المكاتب المتضررة التابعة للمجموعة في أقرب الآجال”.

وكان المغرب، وبأمر من الملك محمد السادس، قد أنشأ الصندوق رقم 126، الخاص بتدبير الآثار المترتبة عن الزلزال، بهدف جمع التبرعات من المؤسسات والهيئات والمواطنين، في إطار الجهود المشتركة لمواجهة مخلفات هذه الفاجعة.

وفي هذا الصدد، كان مجلس الحكومة قد صادق يوم الأحد 10 شتنبر، على مشروع مرسوم بإحداث حساب مرصد لأمور خصوصية يحمل اسم “الصندوق الخاص بتدبير الآثار المترتبة عن الزلزال الذي عرفته المملكة المغربية”، والذي يهدف إلى اتخاذ التدابير العاجلة لفائدة الساكنة والمناطق المتضررة من الزلزال الذي عرفته المملكة المغربية.

وقد أحاطت الحكومة علما لكافة المواطنات والمواطنين المغاربة في الداخل والخارج والهيآت الخاصة والعمومية، أن هذا الحساب مفتوح تحت رقم 126 (N° ABREGE 126).

وعرف إقليم الحوز ومناطق أخرى من البلاد، مساء يوم الجمعة 8 شتنبر، هزة أرضية بقوة 7 درجات على سلم ريشتر، سجل مركزها بجماعة إيغيل، مخلفة 2946 قتيلا.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *