برلماني لميراوي: هناك من يتقاضى 2000 درهم وابنه محروم من المنحة

استنكر النائب البرلماني عن حزب، الفريق الاشتراكي، المهدي العالوي، إغفال وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، لمعاناة الطلبة المحرومين من المنحة الجامعية.

وارتباطا بتصريح سابق لوزير العدل عبد اللطيف وهبي، الذي تحدث عن ابنه الذي يدرس في كندا نظرا لأن والده ميسور الحال، وردا على مداخلة عبد اللطيف ميراوي، وزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، اليوم الاثنين بمجلس النواب، قال ذات النائب إن “المنحة سنقدمها للفقراء، وليس لمن آباؤهم ميسورون مثلنا”، مؤكدا أن “ليس جميع المغاربة آباؤهم ميسورو الحال، فهناك من يتقاضى 2000 درهم، وابنه محروم من المنحة”.

وأضاف المتحدث ذاته، أن “الوزارة الوصية، لم تقدم في معطياتها عدد المحرومين من المنح في المغرب، رغم هزالتها”، وفق تعبيره، مؤكدا أن “المنح تراجعت من 95 في المائة، إلى 65 في المائة، مايدعو إلى إعادة النظر في هذه الإشكالية”.

وكشف النائب، أن “مجموعة من العائلات في الأقاليم البعيدة، لا يتوفرون على الجامعة، ومن أراد منهم تعليم ابنه، يجب أن يكون أباه صاحب مال، وأن يقوم بتعليمه في كندا على سبيل المثال، أو سينسحب الابن او الابنة من الجامعة، ما سيساهم في تفشي ظاهرة الهدر الجامعي”.

بلادنا24 ـ حنان الزيتوني

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *