برلماني عن الأحرار يرفع دعوة قضائية على مدون

رفع عبد الرحمان العمري، البرلماني عن حزب التجمع الوطني للأحرار، ورئيس جماعة تاسيفت بإقليم شفشاون، دعوة قضائية، ضد المدون الإلكتروني (ف.ز)، بتهمة “بث وتوزيع وقائع كاذبة قصد المس بالحياة الخاصة والتشهير”.

وأثارت هذه الدعوة التي رفعها البرلماني المذكور، ضجة كبيرة داخل الوسط الحقوقي. وجاء الاستدعاء تنفيذا لقرار المحكمة الابتدائية بشفشاون، للمتول أمامها بتاريخ 3 يوليوز المقبل.

وقد طفى اسم عبد الرحمان العمري على السطح، مجددا، بعد أيام قليلة من جدل البناية التي قام ببنائها باعتباره منعشا عقاريا، والتي تسببت في تغيير المجرى الطبيعي لواد “آزرزا”، المتواجد بجماعة واد لو، بإقليم تطوان.

هذا، وسبق للجمعية الوطنية لمحاربة الفساد، فرع واد لو، أن تقدمت بشكاية بخصوص موضوع هذه البناية للجهات المعنية، بمن فيهم باشا واد لو، حينما كانت أشغال البناية المعنية لا زالت في طور الإنجاز سنة 2017، حيث كان الطلب المقدم في الشكاية آنذاك، يروم إيقاف البناء داخل محرم الملك المائي بواد “آزرزا”، إلا أن الأشغال اكتملت، وأصبحت البناية الضخمة تشكل عائقا حقيقيا لمجرى الوادي.

وحسب شكاية الفرع المحلي للجمعية الوطنية لمحاربة الفساد، التي تتوفر “بلادنا24” على نسخة منها، فإن الأخبرة رصدت “مخالفات خطيرة في مجال التعمير بالمدينة لا تنطبق مع تصميم التهيئة الجاري به العمل، حيث تمت معاينة استمرار أشغال البناء ببناية في طور الإنجاز مكونة من طابق أرضي + أربع طوابق داخل محرم واد أزرزا الممنوعة من البناء منجزة من طرف المنعش العقاري عبد الرحمان العمري، كما علينا استمرار أشغال البناء بالورش الآخر مكون من طابق أرضي + اربع طوابق وبدأ إنجاز الأعمدة الطابق الخامس يبعد عن الورش الأول بحوالي 50 متر داخل محرم الواد كذلك تعود ملكيتها لنفس المنعش المذكور حيث تسببان في تغيير المجرى الطبيعي للواد”.

وتابعت الجمعية في شكايتها للباشا، “لقد تم البناء بتواطئ جهات متعددة مختصة على رأسهم رئيس جماعة وادي لو محمد الملاحي بمساعدة مسؤولة قسم التعمير غزلان قبابي والتقنيين دون حسيب ولا رقيب والمتعلقة بمنحه رخص فردية مخالفة لتصميم التهيئة لوادي لو ضاربا عرض الحائط ضوابط البناء العام المحددة لشكل وشروط تسليم الرخص”.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *