برلمانيون يطالبون مزور بمزيد من الاهتمام بقطاع النسيج

أكد النائب البرلماني عن الفريق الحركي، إدريس السنتسي، على ضرورة “وجود شراكة بين القطاعات الحكومية والخواص، لبناء محلات تجارية جاهزة، والمرور لتأجيرها، كحل من أجل تعزيز دور المناطق الصناعية في جلب الاستثمارات، ثم لابد من دعم الصناع التقليديين وتشجيع المقاولات الصغرى”.

من جهته، قال النائب البرلماني عن فريق الأصالة والمعاصرة، عادل الدفوف، خلال الجلسة الأسبوعية للأسئلة الشفهية، لمجلس النواب، اليوم الإثنين، مخاطبا رياض مزور، وزير الصناعة والتجارة، “إن القطاع يعرف مجموعة من المشاكل في المناطق الصناعية”، مشددا على “ضرورة الالتفات لقطاع النسيج الذي هو أول مشغل بإقليم طنجة ويواجه عدة تحديات في الشهور الأخيرة”.

وأضاف المتحدث، “حتى لو قلتم أننا حققنا نتائج قياسية هاته السنة، غير أن مجموعة من المصانع التي فتحت أبوابها في السنوات الأخيرة، واليد العاملة التي تمثل هذا القطاع، تفوق 200 ألف عامل، فمثلا منطقة صغيرة بطنجة تتوفر على 30 ألف إلى 40 ألف عامل بمنطقة واحدة، أي أكثر من 30 ألف أسرة تستوجب عناية خاصة”.

وطالب النائب البرلماني من مزور “مزيدا من الاهتمام بالعمال الصناعيين ومواكبتهم، كما أنه من ناحية أخرى، الظرفية الحالية تستوجب الاستفادة من أزمة الدول الآسيوية وأزمة حرب أوكرانيا، ليس فقط في قطاع الطائرات والسيارات، وإنما قطاع النسيج”.

بلادنا24

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *