برلمانيون يطالبون بإشراك جهة الشرق في التظاهرات الرياضية

دعا برلمانيو حزب الاستقلال بجهة الشرق، إلى تنظيم ملتقيات رياضية دولية بما فيها مباريات دولية لكرة القدم بملاعب مدن جهة الشرق، على اعتبار أن هذه المباريات سيكون لها وقع إيجابي على المدن التي ستحتضن مبارياتها، وتساهم في خلق فرص الاستثمار والشغل.

جاء ذلك في سواء شفوي وجهه كل من عمر أحجيرة، عبد المنعم فتاحي، حكيم بن عبد الله، محمد الطيبي، فاطمة بنعزة، وقادة لكبير، إلى وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة.

وقال النواب البرلمانيون في السؤال الذي اطلعت عليه “بلادنا24“، إنه “بفضل العناية الملكية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، تحسنت معالم التنمية الترابية بجهة الشرق منذ الخطاب الملكي التاريخي لسنة 2003، حيث أنجزت العديد من الأوراش والبنيات التحتية والمشاريع المهيكلة الكبرى”.

وأكد هؤلاء على أنه “رغم كل المجهودات المبذولة وحجم الاستثمارات العمومية التي تم ضحها والتغييرات الكبرى التي عرفتها جهة الشرق، لاتزال الجهة من الناحية الاقتصادية وتنظيم التظاهرات الكبرى الوطنية والدولية بعيدة جغرافيا هذا البعد والعزلة الجغرافية لا زالت تؤثر على  جلب الاستثمارات الكبرى والمتوسطة”.

وأشار نواب حزب “الميزان” إلى أن “التظاهرات الرياضية الكبرى لا شك أنها ستساهم في الرقي بالمجالات الترابية وستحقق دينامية اقتصادية واجتماعية مستدامة”، قائلين: “مثلا كأس افريقيا التي نال المغرب شرف تنظيمه لسنة 2025، وترشح المغرب رفقة إسبانيا والبرتغال لتنظيم كأس  العالم لسنة 2023”.

وأوضح نواب حزب الاستقلال بجهة الشرق، أن “هذه التظاهرات القارية والعالمية سيكون لها إنعكاسات جد إيجابية  على المدن التي ستحتضن مبارياتها والتي ستخلق عدد من فرص الاستثمار وفرص الشغل”.

وساءل هؤلاء وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة عن إمكانية إشراك جهة الشرق ومدنها في لكي تستفيد من من الآثار الإيجابية لهذه التظاهرات القارية والعالمية على غرار مدن المملكة.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *