برلمانيون يثيرون إشكالية المنح الجامعية.. وميراوي: نعمل على إحداث صندوق خاص

أثارت قضية المنح الجامعية سجالا واسعا داخل مجلس النواب، اليوم الاثنين، إذ طالب العديد من النواب من وزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، عبد اللطيف ميراوي، العمل على تعميم المنح الجامعية وتوسيع قاعدة المستفيدين منها.

وفي هذا الصدد قالت النائبة البرلمانية فدوى محسن الحياني عن الفريق الحركي، خلال جلسة الأسئلة الشفوية بمجلس النواب، أن ”عدد الطلبة الذين يلجون الجامعة اليوم في تزايد مستمر، مما يجعل الارتفاع الذي عرفته المنح الجامعية هذه السنة، غير كافي، بالإضافة إلى حرمان من لم يستفد من المنحة في السنة الأولى من المنحة طيلة دراسته الجامعية، وإشكالات عديدة تثيرها هذه المنحة”.

من جانبه، قال النائب البرلماني رشيد الحموني، رئيس فريق التقدم والاشتراكية، أن “الحكومة يجب أن تعالج إشكالية المنح من أجل ضمان المبدأ الدستوري المتعلق بتكافؤ الفرص”.

وأثار عدد من النواب أيضا عدم استفادة أقاليم من المنجة الجامعية بشكل كامل، كإقليم شفشاون وإقليم شيشاوة، مطالبين وزير التعليم العالي بالتدخل.

واكتفى عبد اللطيف الميراوي، بالقول في رده، أن “المنحة والسكن أساس التكوين، وأن الأمور تسير في تقدم، ونحن نعمل على إنشاء صندوق خاص بالمنح الجامعية”.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *