برلمانيون يثيرون إشكالات قطاع السياحة ومطالب لعمور بالتدخل لدى “لارام”

أثارث إشكاليات القطاع السياحي وخارطة الطريق التي تقترحها الوزارة، مجموعة من التساؤلات الموجهة لفاطمة الزهراء عمور، وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، خلال جلسة الأسئلة الشفوية بمجلس المستشارين، اليوم الثلاثاء.

وفي هذا الصدد، قال المستشار البرلماني عبد الرحمان الدريسي، عن الفريق الحركي، “الزيارة التي قامت بها وزيرة السياحة لمدينة الراشيدية من أجل التشخيص، كانت من باب أداء الفريضة فقط، إذ ألقت عرضا باللغة الفرنسية، دون تساؤلات”.

وأضاف المستشار البرلماني، أنه “من بين أبرز الإشكاليات اليوم الأثمنة المرتفعة بالنسبة لمغاربة العالم الراغبين في القدوم عبر الطائرات، بالإضافة إلى إشكال تسيير الفنادق من طرف السانديك عوض المستثمرين”، وطالب المستشار الدريسي، فاطمة الزهراء عمور بالتدخل لدى الخطوط الملكية المغربية، قائلا ”كيف يعقل أن ينتظر سائح في مطار محمد الخامس ساعات للتنقل إلى ورزازات بسبب خدمات الطائرات، الشيء الذي يتطلب تدخلكم”.

أما المستشار البرلماني محمد بن فقيه، عن مجموعة العدالة الاجتماعية، فقد اعتبر أن “خارطة الطريق السياحية يجب أن تهتم بالسائح الذي يقدم القيمة المضافة، وليس سياحة الفنادق التي توفر جميع المتطلبات للسائح داخل الفندق”.

كما شدد المستشار البرلماني، على أن “العديد من الإمكانات غير مستغلة، إضافة إلى أن السائح المغربي يجابه غلاء الأسعار فيما يتعلق بالسياحة الداخلية بالمقارنة مع السياح الأجانب، بالإضافة إلى ضرورة إعادة النظر في البنية الفندقية”.

من جانبها، قدمت فاطمة الزهراء عمور، وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، خلال جلسة الأسئلة الشفوية، خارطة الطريق المتعلقة بالقطاع السياحي 2023-2026.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *