برلمانيون لأخنوش: واقع الجامعة عكس البرنامج.. وخطابكم “قوي الرعود شحيح المطر”

قالت مليكة الزخنيني، النائبة البرلمانية عن الفريق الاشتراكي – المعارضة الاتحادية، إنها “تتمنى أن يكون الخطاب الذي ألقاه رئيس الحكومة عزيز أخنوش حول إصلاح قطاع التعليم العالي، من نوعية النجاحات، وليس من نوعية الخطابات التي تلقيها الحكومة، والتي تكون قوية الرعود وشحيحة المطر”.

وشددت النائبة البرلمانية، خلال الجلسة الشهرية للأسئلة الشفهية الموجهة إلى رئيس الحكومة، بمجلس النواب، اليوم الاثنين، أن “قطاع التعليم العالي، يعاني من العديد من الاختلالات، إذ لايصل إلى الجامعة سوى مليون شخص، وهو رقم بعيد عن المعدلات العالمية، بالإضافة إلى الفوارق مجالية، وغياب الجامعات عن التصنيفات الدولية”.

وأضافت الزخنيني، أن “الأبحاث العلمية تكون رهينة للمبادرات الفردية، أو عمل مجموعات محدودة، بالإضافة إلى إشكالات المنح والإقامات الجامعية”.

من جهته، قال عمر اعنان، عن نفس الفريق، إن ”الحكومة فشلت في تنزيل التدابير التي التزمت بها في البرنامج الحكومي، ومثال ذلك البكالوريوس، والأقطاب الجامعية، مما يحيل على الارتجالية التي تتعامل بها”.

وأضاف اعنان، أن “لا أحد يعلم خطة الاستثمار التي تعتمدها الحكومة في مجال التنظيم العالي، رغم وجود ميثاق الاستثمار، بالإضافة إلى أن الحكومة، وعلى مقربة من منتصف ولايتها، لم تفي بوعدها بخصوص إدماج المقاولات في منظومة التعليم العالي”.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *