بدعوة من رئيس الجمعية العامة الموريتاني.. رئيس مجلس المستشارين يقود وفدا برلمانيا نحو موريتانيا

يصل رئيس مجلس المستشارين، النعم ميارة، اليوم الجمعة، للعاصمة الموريتانية انواكشوط. في سياق زيارة رسمية بدعوة من رئيس الجمعية العامة الموريتاني، الشيخ ولد بايه، طيلة الفترة مابين 15 و19 يوليوز الجاري.

ويرافق رئيس مجلس المستشارين، النعم ميارة، للعاصمة الموريتانية انواكشوط وفد برلماني هام. إذ من المنتظر أن يعقد الوفد المغربي جملة من الاجتماعات بمعية الجانب الموريتاني. والتي تروم تعزيز العلاقات الثنائية بين الرباط وانواكشوط على المستويات السياسية والاقتصادية والاجتماعية. فضلا عن ترقية العلاقات على مستوى برلمانات البلدين.

وتعد زيارة رئيس مجلس المستشارين، الأولى من نوعها لموريتانيا منذ رئاسته للمجلس، والأولى من نوعها لمسؤول مغربي بهذا الحجم لموريتانيا منذ زيارة وزير الشؤون الخارجية والتعاون الأفريقي والمغاربة المقيمين في الخارج، ناصر بوريطة، لموريتانيا في فبراير من سنة 2020.

وتحظى العلاقات المغربية الموريتانية بدينامية غير مسبوقة منذ تولي الرئيس الموريتاني، محمد ولد الشيخ الغزواني، رئاسة البلاد، وكذا تعيين المغرب لحميد شبار سفيرا للمغرب لدى موريتانيا. إذ أضفى الجانبان الزخم اللازم عليها من خلال بناء تنسيق سياسي مستمر، وتعاون اقتصادي غير مسبوق. جسّده تبادل محمد ولد الشيخ الغزواني والملك محمد السادس الدعوات لزيارة البلدين، وتبادل الزيارات على مستوى وزراء خارجية البلدين.

بلادنا24زاز الوالي |

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *