بحضور قنصل المغرب ببروكسيل.. الجالية تحتفي بالمرأة المغربية في مهرجان القفطان

نظمت ليلة أمس السبت، بإحدى القاعات الخاصة، بالعاصمة البلجيكية بروكسيل، تظاهرة دولية للقفطان المغربي، تزامنا مع عيد المرأة، ساهم في إحيائها فنانون مغاربة، من مختلف الميادين، وحضرها القنصل العام للمملكة المغربية ببروكسيل.

التظاهرة عرفت حضورا غفيرا من أبناء الجالية المغربية، قدموا من مختلف الدول الأوروبية، كما شارك في إحياء مهرجان القفطان الدولي، عارضين من المغرب وأوروبا، أبرزوا من خلال منتوجاتهم، أصالة ورقي فن الخياطة المغربية، المنبثقة من روح تاريخ الوطن.

التظاهرة شارك في إحياء سهرتها، نجوم الأغنية المغربية، من قبيل، الفنانة لطيفة رأفت، موس ماهر، ووليد الرحماني، وشعيب أنور، وآخرون، بحضور وجوه إعلامية ومؤثرين ونجوم من مختلف الميادين، قدموا من أوروبا وأمريكا والمغرب، وأكدوا على أن هذا العرس، هو مناسبة لمشاركة المرأة المغربية، وخاصة نساء الجالية، عيدهن الأممي، كعربون محبة وتقدير لمكون من أسس بناء مجتمعات قوية.

ولم يفوت الفرصة، القنصل العام للمغرب ببروكسيل، مصطفى حلتوت، لحضور المهرجان، والذي أكد في تصريح لـ”بلادنا24“، أن “المملكة المغربية، تحت الرعاية السامية لعاهل البلاد، الملك محمد السادس، وبجميع مؤسسات الدولة، ومختلف أطياف المجتمع، تسهر على تكريم المرأة المغربية، ليس في عيدها الأممي فقط”، واصفا إياها بـ”عماد المجتمع”.

كما أشار القنصل العام، إلى أن المناسبة، فرصة لأفراد الجالية المغربية المقيمة بأوروبا، والمواطنين الأوروبيين، من أجل التعرف أكثر على الثقافة والتقاليد المغربية العريقة، “بحيث أن القفطان المغربي، له جمالية وخصوصية كبيرة، تستحق تسويقه في مثل هكذا لقاءات”.

بلادنا24بدر الدين أبعير

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *