بايدن يعلن عن كارثة في كاليفورنيا وسط عواصف مميتة

أعلن الرئيس الأمريكي، جو بايدن، عن وقوع كارثة كبيرة في ولاية كاليفورنيا، حيث أدت أحدث سلسلة متوالية من العواصف إلى حدوث فيضانات غزيرة في المناطق التي غمرتها المياه، وهددت بتساقط ثلوج يصل ارتفاعها إلى مترين.

وقالت دائرة الأرصاد الجوية الوطنية، إن النظام الأخير كان من المتوقع أن يجلب “أمطار غزيرة منخفضة الارتفاع، وثلوج جبلية كبيرة، ورياح قوية”، مع توقع “زيادة أخرى في رطوبة المحيط الهادئ”، اليوم الاثنين.

وفي وقت متأخر من يوم السبت، أعلن البيت الأبيض في بيان، “وقوع كارثة كبيرة في ولاية كاليفورنيا وأمر بالمساعدة الفيدرالية لتكملة جهود التعافي على مستوى الولاية والمحلية، في المناطق المتضررة من العواصف الشتوية الشديدة، والفيضانات والانهيارات الأرضية والانهيارات الطينية”.

وأورد البيان أنه، “يمكن أن تشمل المساعدة منحا للإسكان المؤقت وإصلاح المنازل، وقروضا منخفضة التكلفة لتغطية خسائر الممتلكات غير المؤمن عليها، وبرامج أخرى لمساعدة الأفراد وأصحاب الأعمال على التعافي من آثار الكارثة”.

ويضيف، “التمويل الفيدرالي متاح أيضا لحكومات الولاية والحكومات المحلية المؤهلة، وبعض المنظمات غير الربحية الخاصة على أساس تقاسم التكاليف لأعمال الطوارئ في مقاطعات ميرسيد وساكرامنتو وسانتا كروز”.

بلادنا24

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *