بايتاس: لن يسمح بالتنقل في فترة العيد إلا للأغنام والماعز المرقمة

بلادنا24 – مريم الأحمد |

كشف مصطفى بايتاس، الوزير المكلف بالعلاقات مع البرلمان، الناطق الرسمي باسم الحكومة، أن العرض يغطي الطلب بكثير فيما يخص الأضاحي المخصصة لعيد الأضحى، مشيرا إلى أنه لن يسمح بعرض الأغنام والماعز غير الخاضعة للترقيم.

جاء ذلك خلال الندوة الصحفية التي أعقبت المجلس الحكومي، اليوم الخميس، إذ أوضح بايتاس بالقول: “قدم وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات محمد الصديقي، خلال عرض له، بأن الوزارة منذ بدايد سنة 2022 أعدت برنامجا للتتبع المستمر لوضعية تموين السوق باعيد الماشية المخصصة لعيد الأضحى وكذا الحالة الصحية للقطيع”.

وواصل المسؤول الحكومي، “يبلغ العرض المرتقب للأغنام والماعز لعيد الأضحى نحو 8 ملايين رأس، ويقدر الطلب بحوالي 5,6 مليون رأس، مؤكدا أن العرض يغطي الطلب بكثير”.

وفي السياق ذاته، أوضح الوزير أن المصالح البيطرية للمكتب سجلت أكثر من 242 ألف وحدة لتربية وتسمين الأغنام والماعز المخصصة للعيد، وتم إلى حدود 22 يونيو ترقيم نحو 6.6 مليون رأس من الأغنام والماعز بمجموع التراب الوطني، مردفا “تتم هذه العملية بالمجان لفائدة جميع المربين والمسمنين، وبالتالي لن يسمح بالتنقل في فترة العيد إلا للأغنام والماعز المرقمة بحلقة العيد”.

واستطرد الناطق الرسمي باسم الحكومة، قائلا: “يقوم المكتب مع اقتراب عيد الأضحى بتعزيز عملية مراقبة وتتبع، تشمل على الخصوص مراقبة جودة مياه شرب الأضاحي وأعلاف الماشية والأدوية المستعملة في الضيعات ووحدات التسمين”.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *