انطلاق امتحانات البكالوريا بمختلف المراكز

بلادنا24 – نادية بالمعطي |

انطلقت صباح يومه الاثنين، امتحانات نيل شهادة الباكالوريا بالمؤسسات التعليمية في مختلف ربوع المملكة. وقد عاينت “بلادنا24“، وجود إجراءات أمنية صارمة أمام المؤسسات التعليمية، من أجل مراقبة المترشحين ومنع إدخال اللوازم التي تستعمل في عملية الغش.

وكشفت وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، عبر تدوينة لها بصفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فايسبوك”، عن عدد المترشحين والمترشحات لاختبارات الدورة العادية، حيث سجلت ارتفاعا بلغ نسبة 8 في المائة مقارنة مع السنة المنصرمة، حيث وصل عدد المترشحين لنيل شهادة البكالوريا ما يعادل 557 ألف و864 مترشحة ومترشحا، أغلبهم إناث.

وبخصوص مراكز الامتحانات، تم تسخير 1520 مركز على الصعيد الوطني لاستقبال المترشحين، مع تعبئة 1860 ملاحظا ومراقبا لتأمين الاختبارات، كما أعلنت الوزارة، على أن 43 ألف مصحح سيقومون بتصحيح حوالي 4 ملايين ورقة امتحان.

وفي إطار المراقبة وتكافؤ الفرص، أكدت وزارة بنموسى، أنه تم تشكيل خلايا اليقظة والتتبع مركزيا ومحليا، وذلك لمواكبة وتأمين محطات هذا الامتحان الوطني، قبل وخلال إجراء الاختبارات، حيث سيتم الاعتماد على فرق محلية ومتنقلة للقيام بعملية الكشف عن حيازة الوسائط الالكترونية داخل مراكز الامتحانات، ضمانا لتكافؤ الفرص بين جميع المترشحين.

وفي السياق ذاته، أوضحت الوزارة، أن هذه الفرق ستستعين بآلات كاشفة، من أجل ضبط الأشخاص الذين ينوون الغش في الامتحانات من أجل رصدهم واتخاذ الإجراءات الازمة والجاري بها العمل في حقهم.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *