انتقادات تطال الدوزي بعد إصداره أغنية “إن شاء الله” باللهجة الريفية

أهدى الفنان عبد الحفيظ الدوزي، عملا غنائيا جديدا بعنوان “إن شاء الله”، لجمهوره من الريف، باللهجة الريفية، لأول مرة في مشواره الفني، بعد توصله بعدة رسائل من جمهوره يطالبونه بذلك، تزامنا مع حلول عيد الأضحى.

واختار الدوزي تقديم نسخة عصرية بإيقاعات شبابية، من أغنية ريفية قديمة للفنان سعيد مريواري، الذي اشتهر بأغاني شعبية تقام في الأعراس والمناسبات الخاصة بجهة الشرق.

وبعد طرحه للأغنية عبر مختلف المنصات الموسيقية، تباينت الآراء حولها بين معجب ومنتقد، فالبعض أشاد بمحاولته الأولى في تقديم هذا النمط الموسيقي المختلف، في حين انتقد آخرون لحن الأغنية الجديد وكلماتها، حيث كتب أحد المتابعين: “لا علاقة بقينا كنستناو صحاب لينا الريفية دبصح، سمع للمغني ميمون رفروع باش تعرف موسيقى ديال الريف، لا إيقاع لا لحن كينتمي للريف، أنت قلدتي سعيد مريواري، لغنا ديال الشيخات في لعراسات”. وقال آخر: “بعيد جدا عن الستيل الريفي ، اللحن لا علاقة، ولكن كتبقا محاولة زوينة ولا بأس بها كأغنية جربتي فيها راسك فاللهجة الريفية”.

ويشار إلى أن الفنان الدوزي، حرص على الترويج للعمل عبر صفحته الرسمية بمنصة “انستغرام”، خلال اليومين الماضيين، حيث تقاسم فيديو له يشوق من خلاله جمهوره للأغنية، معربا: “هذا الفيديو خصيصا لسكان الريف الجميل، أتوصل دوما برسائل على مواقع التواصل الاجتماعي، يسألونني لماذا لا أغني بالريفية رغم أنني قدمت العديد من اللهجات، أقول لكم اليوم أنه حان الوقت لإصدار أغنية ريفية”.

جدير بالذكر، أن آخر إصدارات الفنان الدوزي، ديو غنائي جمعه مع الفنان العراقي سيف نبيل، لأول مرة، مزجا من خلاله اللهجة المغربية بالعراقية، بعنوان “عليك عليك”.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *