انتشار الحشرات خلال فصل الصيف يعكر صفو الأجواء

تعرف الحشرات على أنها من ذوات الدم البارد، بمعنى أنها لا تستطيع إنتاج الحرارة في أجسامها، مما يؤثر على نموها وتطورها وسلوكها.

ومع حلول فصل الصيف، يزداد انتشار الحشرات، حيث أنها تغزو المنازل التي تعتمد على وجبات غذائية خفيفة، ويمكن تواجدها في الحدائق الأكثر دفئا. هذا لزيادة التمثيل الغذائي لديها، مما يجعلها أكثر حاجة للطعام للبقاء على قيد الحياة.

ومن جهة أخرى، فإن الطقس الجاف، يجعلها دائما تبحث عن الأماكن المغلقة بحثا عن الماء، بما في ذلك الصراصير، وبعض البعوض، ليضع بيضه ويتكاثر.

ورغم أن معظم الحشرات الشائعة لا يوجد بها سم، كالبعوض، والبراغيث، والقمل، وبق الفراش، إلا أنها تؤدي معظم اللسعات إلى عقيدة صغيرة حمراء تسبب الحكة.

وفي هذا السياق، قالت هاجر أعماروش، أخصائية الأمراض الجلدية، إن السبب الرئيسي لكثرة الحشرات في بعض الأماكن، يعود لوجود أوساخ وتلوثات، مع الجو الحار والرطوبة في المناطق الجنوبية والشمالية.

وأضافت أعماروش، في تصريح لـ”بلادنا24“، أن “للحشرات تأثير سلبي على جسم الإنسان بعد تعرضه للعض، هذا لأنها تلاحق القذارة والبكتيريا حيثما وجدت. وتنقل عددا من الأمراض، كالملاريا وحمى الضنك، والحمى الصفراء، كما أنها قادرة على وضع أكثر من 100 بيضة، والمساهمة في التكاثر”.

رفيعة الباشا – صحفية متدربة

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *