اليمن تؤكد موقفها الثابت من الوحدة الترابية

أعلن وزير الخارجية وشؤون المغتربين في الحكومة اليمنية، أحمد عوض بن مبارك، اليوم الأربعاء بمدينة فاس، أن “اليمن تجدد دعمها وتؤكد ثبات موقفها في قضية الوحدة الترابية للمملكة”.

وقد صرح عوض بن مبارك، عقب مباحثاته مع وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، على هامش المنتدى العالمي التاسع لتحالف الحضارات، أنه من الضروري “المضي قدما في تطوير العلاقات بين البلدين ومواصلة العمل على تنزيل ما تم الاتفاق عليه سابقا، بخصوص القضايا ذات البعد القنصلي والمتعلقة بالحوار والتشاور السياسي”.

ومن جهة أخرى، جدد المتحدث ذاته، حرص بلاده على “التنسيق مع المغرب في كافة القضايا ذات البعد العربي والدولي”، مؤكدا، “وجود آفاق واسعة للعمل والتعاون بين البلدين”.

وقد هنأ وزير الخارجية اليمني، نجاح المغرب خلال المنتدى العالمي التاسع للأمم المتحدة لتحالف الحضارات الذي استضافته مدينة فاس، مشيرا إلى أن “العالم اجتمع بهذا المكان ليقر بمركزية ومحورية الحضارة العربية والإسلامية وما يمثله المغرب في هذه الحضارة”.

يذكر، أن مدينة فاس شهدت يوم الثلاثاء الماضي، افتتاح أشغال “المنتدى العالمي التاسع للأمم المتحدة لتحالف الحضارات”، الهادف إلى “تعزيز الحوار والتعاون بين مختلف المجتمعات والثقافات والحضارات”.

بلادنا24 ـ حنان الزيتوني

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *