اليابانيون يعارضون زيادة الضرائب لتمويل الانفاق العسكري

تداولت تقارير دولية، خبر معارضة أغلبية اليابانيين للزيادة في ضرائب تمويل الإنفاق العسكري، حسب إستطلاع أجرته إحدى الوكالة اليابانية بعدما أعلنت الحكومة أكبر زيادة في الإنفاق العسكري في اليابان منذ الحرب العالمية الثانية.

وحسب ذات المصادر، فإن أغلبية الشعب الياباني لا يتفق مع الدعم الجديد الذي تقره حكومته، لزيادة الضرائب لتمويل التوسع في الإنفاق العسكري، حسب ما أفادت وكالة “كيودو” للأنباء.

وعن ذات المصادر، فقد سبق وأن أعلنت اليابان يوم الجمعة الماضي، عن خطة إنفاق عسكري قيمتها 320 مليار دولار، لشراء صواريخ قادرة على ضرب الصين ولتجهيز البلاد لأي صراع محتمل، إذ أججت اختبارات الصواريخ في كوريا الشمالية القريبة ومطالبة الصين بالسيادة على تايوان، وغزو روسيا أوكرانيا مخاوف من اندلاع حرب.

المصادر ذاتها، تؤكد على رئيس الوزراء فوميو كيشيدا، قال إن اليابان تقف عند “مفترق طرق تاريخي”، وهذه زيادة تأتي من خلال تقليل التكاليف ورفع الضرائب “ردي على التحديات الأمنية العديدة التي نواجهها”.

ووفق ذات المصادر، فقد عارض مايقارب 65% من المشاركين في الاستطلاع زيادة الضرائب من أجل تعزيز الإنفاق العسكري، بينما قال 87% إن تفسير كيشيدا للحاجة إلى زيادة الضرائب لم يكن كافيا.

بلادنا24

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *