“الهجرة غير المشروعة” تورط مرشحين بالحسيمة

نجحت عناصر الشرطة القضائية بالأمن الجهوي بمدينة الحسيمة، خلال الساعات الأولى من صباح يومه الجمعة ، في إجهاض عملية للهجرة غير القانونية عبر المسالك البحرية، وتوقيف شخصين مرشحين للهجرة السرية.

وبحسب بلاغ صادر عن المديرية العامة للامن الوطني ،فقد جرى إحباط هذه العملية بالشريط الساحلي المحاذي لمنطقةسيدي العابدضواحي مدينة الحسيمة، حيث مكنت عمليات التمشيط و التفتيش المنجزة من ضبط مرشحين للهجرة السرية، وذلك خلال استعدادهما للمشاركة في عملية للهجرة غير المشروعة عبر المسالك البحرية.

وتابع البلاغ نفسه في السياق ذاته أن عمليات التفتيش والحجز المنجزة في إطار هذه القضية، قد أسفرت عن حجز قارب مطاطي مزود بمحرك نفاث وعدد من سترات النجاة ومجموعة من البراميل التي تحتوي على وقود البنزين، علاوة على حجز معدات للملاحة البحرية ومتعلقات شخصية لدى المعنيين بالأمر.

واتباعًا للمساطر القانونية المعمول بها ، فقد جرى وضع المرشحين للهجرة غير المشروعة للبحث القضائي الذي تجريه المصلحة الجهوية للشرطة القضائية تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك لتحديد كافة الامتدادات والارتباطات المحتملة لهذه الشبكة الإجرامية، وكذا توقيف جميع المتورطين الضالعين في تنظيم هذا النشاط الإجرامي.

بلادنا24معاد بودينة |

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *