النائبة الثانية لبيدرو سانشيز تخذل البوليساريو في خطاب ترشيحها

وجهت النائبة الثانية لرئيس الحكومة الإسبانية، ووزيرة العمل والاقتصاد الاجتماعي، يولاندا دياز، ضربة قوية لجبهة البوليساريو، وذلك خلال حفل تقديم نفسها مرشحة لكتلة “سومار” اليسارية المتطرفة في الانتخابات البرلمانية الإسبانية المقبلة.

وتغاضت يولاندا دياز، التي سبق وأن أعربت عن رفضها لقرار حكومة بيدرو سانشيز الداعم لمبادرة الحكم الذاتي المغربية، عن الإتيان على ذكر نزاع الصحراء أو الإشارة له من قريب أو بعيد في خطاب ترشيحها، وهو ما شكل مفاجأة لدى جبهة البوليساريو، التي كانت تتوسم أن تضع الوزيرة قضية الصحراء على رأس القضايا التي ستدافع عنها.

وكانت دياز، قد أعربت بشكل واضح، الشهر الماضي، عن رفضها لقرار الحكومة الإسبانية بقيادة سانشيز، ذلك القاضي بدعم سيادة المغرب على الصحراء، موردة في تصريحات لها: “بعد دقيقتين فقط من إحاطتها بالموقف الجديد لحكومة بيدرو سانشيز لصالح مبادرة الحكم الذاتي في الصحراء الغربية، رفضته بشكل قاطع”.

جدير بالذكر، أن الأحزاب السياسية في إسبانيا، لطالما استعملت نزاع الصحراء مطية لكسب ود الناخب الإسباني، وكذا الصحراويين الحاصلين على الجنسية الإسبانية، حيث يتماهى هؤلاء إلى حد كبير مع أطروحة جبهة البوليساريو في سبيل جني الأصوات، ولعل أبرز مثال على ذلك “بوديموس”.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *