المنظمة الديمقراطية للتعليم تفك ارتباطها بالمنظمة الديمقراطية للشغل

قررت المنظمة الديمقراطية للتعليم، الانسحاب من المنظمة الديمقراطية للشغل وفك الارتباط بها، وذلك بعد منعها من عقد اجتماعها أمس الأحد، بالمقر المركزي للمنظمة بالرباط، حيث أعضاء النقابة أنه “فوجئنا بإغلاقه بتعليمات من الكاتب العام”.

وأدانت المنظمة، في بلاغ أصدرته اليوم الإثنين، “المؤامرات الدنيئة والرخيصة التي تستهدف المؤسسات الشرعية للمنظمة الديمقراطية للتعليم، والتي يقودها الكاتب العام للمنظمة الديمقراطية للشغل، بشكل مستفز وسافر، توج اليوم بإغلاقه للمقر المركزي بهدف منع المكتب الوطني من الإجتماع”.

كما قررت المنظمة حسب بلاغها، “رفض عضوية المنظمة بالمجلس الأعلى للتربية والتكوين، لمخالفتها لمقتضيات الباب الثالث من القانون رقم 105.12 (14 ماي 2014) المنظم للمجلس”.

ووفق ذات البلاغ، رفضت المنظمة كذلك، “الاستقالة التي قدمها الكاتب العام للمنظمة الديمقراطية للتعليم، أحمد منصوري، استحضارا لما قدمه من تضحيات وإشعاع للمنظمة داخل الوطن و خارجه”.

من جهة أخرى، دعت الهيئة، “مناضلات ومناضلي المنظمة إلى التعبئة والمشاركة في المسيرات الإقليمية التي ستنظم يوم الأحد 19 فبراير 2023، للاحتجاج على تفاقم الأزمة الاجتماعية وغلاء الأسعار”.

بلادنا24

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *