المكتب الوطني للكهرباء والماء يعزز مركز علوم وتقنيات الكهرباء

بعد الزيارة التي قام بها المدير العام للمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب عبد الرحيم الحافظي، إلى مركز علوم وتقنيات الكهرباء التابع للمكتب، قصد الإطلاع على المشاريع التي يتم تنفيذها في إطار تعزيز القدرات التقنية والبيداغوجية للمركز التقني، أطلق المكتب مجموعة من المشاريع.

وتهم هذه المشاريع بالخصوص، اعتماد التدريب عن بعد، والتدريب على الواقع الافتراضي ومختبرات مراقبة المحولات ومنصة المعدلات الكهربائية، ومنصة مبتكرة للشبكات الذكية، فضلا عن محطة رقمية للتدريب وبرنامج التكوين لفائدة المستخدمين الجدد.

وتعكس الأخيرة، حسب بلاغ للمكتب تتوفر “بلادنا24” على نسخة منه، رؤية وتوجهات المدير العام للمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب، لتعزيز مكانة مركز علوم وتقنيات الكهرباء الذي يحظى بعلامة التميز على مستوى القارة الإفريقية، من حيث التكوين والخبرة والبحوث التطبيقية على المستويين الوطني والإقليمي.

وفي هذا السياق، وباعتماده على آليات التدريب على الواقع الافتراضي والتدريب عن بعد ،وكذا تحديث ورشات التكوين، عمل مركز علوم التقنيات والكهرباء على مدى خمس سنوات على تحديث هياكل التكوين.

وحسب البلاع ذاته، يعمل المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب على توفير خبراته في مختلف المهن الأساسية، للمكتب لصالح قطاع الكهرباء على المستوى الوطني والقاري بحكم توفره على موارد بشرية ذات خبرة وتأهيل عالي الشيء الذي سيمكن المركز من الاستفادة من مكانة مستقلة.

وخلص بلاغ المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب، في الأخير إلى الزيارة التي قام بها مديره إلى منصة الشبكة الذكية التي تم تمويلها من طرف البنك الإفريقي للتنمية، في إطار مشروع الشبكة الإفريقية للمراكز المتميزة في مجال الكهرباء المتعلقة بمنصة مجهزة بمحطة للطاقة الشمسية الكهروضوئية ومحطة للأرصاد الجوية وشبكة كهربائية، ذات الجهد المتوسط ونظام مراقبة SCADA بهدف دعم التدريب على تكنولوجيا الشبكة الذكية، لصالح مستخدمي المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب، ومستخدمي العملاء على المستويين الوطني والقاري.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *