المقصيون من خارج السلم يطالبون وزارة بنموسى بترقية استثنائية

نظمت الشغيلة التعليمية، اليوم الاثنين، وقفة احتجاجية أمام مقر وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، للتنديد بـ”التجاهل الذي نهجته الوزارة الوصية، اتجاه مطالبها”.

وقالت عضوة المجلس الوطني للتنسيقية الوطنية للمقصيين من خارج السلم، لطيفة العسري، في تصريح لـبلادنا24، إننا اليوم نحتج، لإيصال رسالة للوزارة بصوت واحد، مفادها أننا مستمرون في المطالبة بالترقية خارج السلم، ولن نتنازل عن مطالبنا مهما طال الزمن“.

وتابعت عضوة المجلس الوطني للتنسيقية الوطنية للمقصيين من خارج السلم، قائلة: إن “هذا المطلب يعود إلى اتفاق 26 أبريل، الذي وقعت عليه الحكومة، لكن الحكومة تهربت من هذا الاتفاق ولم تلتزم به“.

وطالبت المتحدثة كمقصية من خارج السلم، بـ”فتح باب الترقي إلى خارج السلم، وذلك بإصدار مرسوم استثنائي يفتح باب الترقي”.

وأكدت عضوة المجلس الوطني للتنسيقية، أن وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، لاتزال تتهرب من مسؤولياتها، قائلة: “نحن باقون، مادام هناك تهميش وإقصاء“.

وشددت المتحدثة، على أن “إصلاحات الوزارة فاشلة، وعرفت اختلالات، لأنها غيبت الأستاذ الذي يعتبر الركيزة الأساسية للمنظومة التعلمية”، معتبرة أن “المدخل الأساسي لأي إصلاح داخل المنظومة التعليمية، يتمثل في إصلاح وضعية رجال ونساء التعليم سواء كانت مادية أو معنوية”.

ومن جهة أخرى، أكدت أن “الشغيلة التعليمية مقاطعة لمنظومة مسار، ولن تسلم أوراق الفروض للإدارة، وأنها سطرت برنامجا نضاليا يتضمن إضرابات ووقفات من داخل المؤسسات، وأيضا وقفات أمام المديريات الإقليمية”.

بلادنا24 – لبنى بوشارب

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *