المغرب يضع عينيه على سفن عسكرية أمريكية خارجة عن الخدمة

ذكرت منصة “الدفاع العربي”، أن اجتماعا مهما عقد بين البحرية الملكية المغربية ونظيرتها الأمريكية، بحضور ممثلين عن المبيعات العسكرية الخارجية، وتمويل المبيعات العسكرية، ووكالة التعاون العسكري الخارجي، بهدف مناقشة صفقة بيع محتملة لقطع بحري أمريكية خارجة عن الخدمة وحديثة الصنع.

وأضافت المنصة، أنه اختتمت أول أمس الاثنين، مراجعة إدارة المساعدة الأمنية ومراجعة الإدارة المالية لسنة 2023، مع القوات المسلحة الملكية، والتي توفر إطارا لتعزيز التعاون الوثيق بين الولايات المتحدة والمملكة المغربية، من خلال برامج التعاون الأمني، مثل المبيعات العسكرية الخارجية، وبناء قدرات الشركاء.

وبالنسبة للبحرية الأمريكية، فقد أشار المصدر، إلى أن مكتب برنامج البحرية الدولية، قاد المشاورات مع البحرية الملكية، وقدم نظرة عامة على برامج البحرية الأمريكية مع الأخيرة.

واتفق كل من وكيل الأمين العام، والوفد المغربي، على إغلاق جميع صفقات السنوات السابقة، وإضافة الصفقات الجديدة، والتي تضم USS Hurricane (PC-3)، USS Sirocco (PC-6)، USS Thunderbolt (PC-12).

وأوضح المصدر، أنه مما لا شك فيه أن الإجراءات المتفق عليها تعكس عمق وحيوية المشاركات الثنائية القوية بين الولايات المتحدة والمملكة المغربية على وجه التحديد القوات المسلحة الملكية، ووزارة الدفاع.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *