المغرب يتعهد بمنح 500 طن من الأسمدة لجزر سانت فنسنت وغرينادين

أعلن رئيس وزراء جزر سانت فنسنت وغرينادين، رالف غونسالفيس، أن المغرب قد تعهد بتسليم 500 طن من الأسمدة لمساعدة بلاده.

وكشف غونسالفيس عن تفاصيل الاتفاقات المبرمة مع المغرب في مختلف المجالات، وذلك في ختام زيارته الرسمية للرباط، حيث قالسنحصل على 500 طن من الأسمدة للفلاحين كل عام بدلاً من 150 طناً“.

كما أكد رالف غونسالفيس، أنالدولة الواقعة في جنوب البحر الكاريبي ستستفيد أيضًا من مساعدات تصل إلى 500 ألف دولار لتمويل مشاريع متنوعة واسعة النطاق”، مشيرًا أنهفي الواقع، نريد أن نأخذ هذه الأموال لبدء عملية التصميم لمختبر العلوم والتكنولوجيا الذي سنلحقه بكلية المجتمع، والتي سنقوم بتطويرها“، كما سيقدم المغرب علاوة على ذلك، مساعدة إضافية قدرها 200 ألف دولار لتجهيز قسم التعليم الفني والمهني بنفس الكلية.

كما أشار رئيس وزراء جزر سانت فنسنت وغرينادين، إلى أنالبلدان التزما أيضا، بالتعاون في مجالات عديدة من قبيل الصحة والفلاحة والتكوين الفني والمهني والصيد والسياحة والطاقات المتجددة، معلنًا في الوقت نفسه عن زيارة وفد مغربي خلال شهر أكتوبر القادم بهدف إنشاء قنصلية.

هذا، وتجدر الإشارة، إلى أندبلوماسية الأسمدةالتي باشرها المغرب في عدة دول، قد أدت أيضًا إلى التقارب مع بعض البلدان الواقعة في إفريقيا وأمريكا اللاتينية، لاسيما مع البرازيل وغواتيمالا ورواندا.

يشار إلى أن رئيس الوزراء رالف غونسالفيس، وبعد زيارته إلى المغرب في عام 2013، أعلن عن تجميد اعتراف بلاده بجبهة البوليساريو.

وخلال زيارته الأخيرة للرباط في 21 يوليوز، أكد المسؤول الحكومي المذكور، عندعمه لوحدة أراضي المغرب، مشددا على أن مقترح الحكم الذاتي التي قدمتها المملكة هي حل فريد في تسوية النزاع“.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *