المغرب وجهة مفضلة للسفر الفردي.. والأمان هو أحد الجوانب

بدأ السفر الفردي ينتشر تدريجياً على نطاق واسع في جميع أنحاء العالم في السنوات الأخيرة، ويختار أزيد من 60 في المائة من المسافرين، السفر لوحدهم، حسب إحصائيات لوكالة الأسفار “Gruppit”، فيما يعد المغرب من الوجهات المفضلة لهذا النوع من السفر، حسب تقرير “SportsCover Direct”.

وحقق المغرب درجة تقديرية تبلغ 29 من أصل 30 في هذه الدراسة، التي استندت على تقييمات المسافرين الفرديين بالبلاد في موقع “تريب أدفايزر”، حول الفنادق والأنشطة المتاحة بالبلاد.

ويمتلك ما يقرب 45 في المائة من الفنادق المغربية تصنيفًا بخمس نجوم، ونفس النسبة تنطبق على أكثر من 50 في المائة من الأنشطة. وتُعد زيارة حديقة ماجوريل الواقعة بمدينة مراكش، أفضل نشاط يتمتع بالتقدير الأعلى.

وأظهرت الدراسة، أن الأمان هو أحد الجوانب التي توليه النساء أهمية كبيرة عند السفر بمفردهن، حيث اعترفت 24 في المائة من النساء اللواتي شملهن الاستطلاع، بأنهن ألغوا رحلاتهن في بعض الأحيان بسبب مخاوف أمنية.

وقام موقع البحث عن الرحلات “واي أواي”، بإعداد تصنيف لأكثر 30 مدينة آمنة للنساء اللواتي يسافرن بمفردهن لتشجيعهن على السفر بثقة، حيث ترى النساء أن السفر بمفردهن غير آمن أكثر من الرجال بأربع مرات، حسب بيانات الشركة.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *