المغرب ضمن قائمة الدول ذات الدخل الفردي المتوسط الأدنى

كشفت معطيات رسمية حديثة، أن المغرب ضمن الاقتصاديات ذات الدخل المتوسط الأدنى، التي يترواح الدخل الفردي السنوي فيها ما بين 1136 إلى 4465 دولارا أمريكيا.

هذه المعطيات التي كشف عنها البنك الدولي، أشارت أيضا إلى أنه من ضمن الدول المصنفة مع المغرب في خانة الدول ذات الدخل المنخفض الأدنى، توجد الجزائر والأردن وتونس، وموريتانيا والسنغال، والهند وإيران، والفلبين، ومصر والفيتنام، ولبنان وأوكرانيا، وأوزبكستان.

وأوضح البنك، أن الاقتصادات ذات الدخل المتوسط الأدنى، هي تلك التي يتراوح نصيب الفرد فيها من الدخل القومي الإجمالي بين 1136 دولارا و4465 دولارا أمريكيا.

أما فيما يخص الاقتصادات منخفضة الدخل، فقد أبرز المصدر ذاته أنه هي التي يبلغ نصيب الفرد فيها من الدخل القومي الإجمالي 1135 دولارا أو أقل.

وبالنسبة للاقتصادات ذات الدخل المتوسط الأعلى، أوضح البنك الدولي أنها هي تلك الدول التي يتراوح نصيب الفرد فيها من الدخل القومي الإجمالي بين 4466 و 13845 دولارا أمريكيا.

وبخصوص الاقتصادات ذات الدخل المرتفع فهي التي يبلغ نصيب الفرد فيها من الدخل القومي الإجمالي 13845 دولارا أمريكيا أو أكثر.

وعلى رأس الدول المصنفة ضمن الاقتصاديات ذات الدخل الفردي المرتفع، جاءت دول ألمانيا واسلندا وإيرلندا، وكندا، والسويد، وسويسرا وفرنسا وإسبانيا، واليابان وإسرائيل وإيطاليا والبرتغال، وبعض الدول الخليجية الغنية، مثل قطر والسعودية العربية، والكويت، والإمارات العربية والبحرين.

أما الدول التي جاءت في قائمة الدخل الفردي المنخفض، فنجد  أفغانستان، والسودان وبروندي، ومالي والتشاد، رواندا، اليمن والصومال، وليبرريا، وملاوي ومدغشقر وسوريا، وكوريا الشمالية.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *