المتحدث باسم “فوكس”: لا نعرف سبب تفوق المغرب على إسبانيا

أعرب المتحدث باسم “فوكس” في الكونغرس الإسباني، إيفان إسبينوزا دي لوس مونتيروس، عن أسفه اليوم الخميس من أن التحويلات المستمرة لحكومة بيدرو سانشيز هي تلك التي تعزز الحكومة المغربية، متسائلا عن سبب تفوق الحكومة على إسبانيا.

وفق وسائل إعلام إسبانية، أدلى إيفان إسبينوزا بهذا التصريح في ظهور بالقرب من حدود تاراخال، التي تفصل المدينة عن المغرب، بمناسبة زيارته للمدينة للمشاركة عصر اليوم في تقديم ترشيح الحزب للانتخابات الجهوية يوم 28 ماي.

وبعد زيارته للحدود والمحيط مع المملكة، أخبر إيفان إسبينوزا الصحفيين أن الحدود يجب أن تكون ضمانة للأمن وأن تتأكد من دخول جميع الأشخاص الذين نرغب في دخولهم، أي الأشخاص والبضائع، من جانب إلى الآخر.

وحسب رأي المتحدث، “لا يمكن السماح للحدود أن تكون غربال يدخل من خلاله عدد من الأشخاص أو يغادرون حسب ما تقرره الحكومة المغربية”.

كما قال إسبينوزا بأن “المغرب بلد وثيق يجب أن تكون لنا معه علاقة جيدة ولكن العلاقات الجيدة مع البلدان المجاورة تقوم على الاحترام المتبادل، متهما المملكة بـ”التوقف عن احترام إسبانيا”.

مضيفا: “لا نعرف بالضبط كيف تتفوق حكومة المغرب على حكومة إسبانيا، لكن ما نعرفه على وجه اليقين هو أن حكومة إسبانيا لم تفعل شيئا أكثر من الاستسلام في السنوات الخمس الماضية للحكومة المغربية، ولماذا هو سؤال نطرحه عليه يوميا وقد طرحناه مع بيدرو سانشيز في الكونجرس آخر مرة الأسبوع الماضي”.

هذا وتزامن وجود على الحدود إيفان إسبينوزا دي لوس مونتيروس، صباح اليوم، مع دخول مهاجران مغربيان يسبحان من الجانب الآخر للحدود، حيث احتجزهما الحرس المدني لدى وصولهما إلى شاطئ تراجال.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *