اللواء الأزرق يرفرف بشاطئ مدينة السعيدية

رفع اللواء الأزرق بشاطئ مدينة السعيدية برسم سنة 2022، وذلك من قبل الكاتب العام لعمالة إقليم بركان، وبحضور عدد من المنتخبين والمسؤولين الأمنيين وفعاليات مدنية.

وجاء رفع اللواء الأزرق بالجوهرة الزرقاء، تتويجا للجهود الجماعية المبذولة من قبل السلطات المحلية، والجماعة الترابية وعدد من الشركاء على مختلف الأصعدة. قصد ضمان نظافة الشواطئ وضمان جودة مياه الاستحمام.

ويعطي اللواء الأزرق صورة إيجابية ودينامية لدى المقيمين والزوار عندما يرفرف في سماء شاطئ السعيدية. حيث يعمل على تحفيز الوعي العام بأهمية نهج سلوك يحترم الطبيعة وثرواتها.

ويعرف شاطئ السعيدية توافد أعداد مهمة من أفراد الجالية المغربية بالخارج، وسكان مدن جهة الشرق. كون المدينة تعتبر منطقة سياحية على مستوى تراب الجهة.

وكما تعرف مدينة السعيدية، خاصة المحطة السياحية “مارينا”، حركة تجارية منقطعة النظير، سيما وأن كل ما يساهم في تحريك العجلة الاقتصادية بالمدينة. هو شاطئها الذي يتميز على باقي شواطئ مدن الجهة الشرقية.

ومن أجل تطوير وتشجيع القطاع السياحي بمدينة السعيدية، وجه النائب البرلماني عن حزب “الميزان”، عمر أحجيرة، في وقت سابق، سؤالاً كتابياً لوزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، حول كيفية النهوض بوضعية المحطة السياحية السعيدية.

وقال عمر أحجيرة في السؤال الكتابي الذي تتوفر “بلادنا 24” على نسخة منه، والموجّه بشكل مباشرة للوزيرة فاطمة الزهراء عمور: “تعلمون، أهمية المحطة السياحية السعيدية والاستثمارات الكبرى التي رصدتها الدولة لبنياتها التحتية وكذا بناء وتجهيز عدد من الوحدات الفندقية ذات مواصفات عالية الجودة”.

وتابع حجيرة، متسائلاً: ”مع بداية الخروج من أزمة كورونا وتداعياتها الاقتصادية والاجتماعية السلبية. ماهي استراتيجية الحكومة لتشجيع ومواكبة هذه المحطة السياحية الجميلة والمتميزة”.

بلادنا24كمال لمريني |

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *