الكعك.. مبادرة تلاميذ مدرسة في كندا لمساعدة ضحايا زلزال الحوز

انخرط تلاميذ مدرسة “100 ميل” الابتدائية بكندا، في حملة دعم جهود إعادة البناء بعد الزلزال المدمر الذي ضرب إقليم الحوز ومناطق أخرى من البلاد، يوم الجمعة 8 شتنبر، بقوة 7 درجات على سلم ريشتر.

ففي خطوة تضامنية وإنسانية، قرر فصلين دراسيين للصف الخامس والسادس، تنظيم حملة لجمع التبرعات لمتضرري الزلزال، الأسبوع الماضي، حيث قاموا بإعداد الكثير من الكعك، وباعوه لجمع التبرعات.

وتمكن الفصلين من جمع 425 دولارًا، سيتم التبرع بها جميعًا لجهود الإغاثة التي يقدمها الصليب الأحمر للإغاثة من الزلزال.

وبدأ الطلاب فكرة هذا المسعى الخيري، باقتراح منهم، حيث قالت الأستاذة إيمي سيمكوكس، إن “روتيني الصباحي النموذجي المتمثل في مناقشة الأحداث الجارية مع فصلي، وعرضت عليهم مقطع فيديو عن الزلزال الذي ضرب المغرب. لقد تأثر الطلاب حقًا وأبدوا رغبة قوية في المساهمة”.

وقام الفصلين معًا بالتفكير في طرق تقديم المساعدة، وسرعان ما ظهرت فكرة بيع الكعك، ونشأت هذه الفكرة من خلال نشاط في بداية العام، حيث تسأل سيمكوكس طلابها عن نكهات الكعك المفضلة لديهم. ومن ثم أنشأت رسما بيانيًا للإجابات، منه تم خبز الكعك الأكثر تفضيلا.

وكان العديد من الطلاب في الفصل متحمسين للخبز، لذلك تولوا إعداد كعكات رقائق الشوكولاتة والزنجبيل والزبيب و”الشوفان”، والتي باعوا كل واحدى منها مقابل 1.50 دولار.

كما أضافت الأستاذة سيمكوكس، مؤطرة المبادرة الخيرية، مازحة، أنه “في الأسبوع الماضي، امتلأت المدرسة برائحة البسكويت الطازج”.

وعبر أحد الطلاب من الصف الخامس، قائلاً: “كنا نخبز لجمع ما يكفي من المال للجمعية الخيرية حتى يتمكنوا من مساعدة الناس في المغرب على إعادة بناء منازلهم ومساعدة المصابين”.

وأعربت زميلة أخرى في الصف، عن قلقها بشأن أولئك الذين فقدوا منازلهم في الزلزال، وعن رغبة الفصل القوية في المساعدة في عملية إعادة البناء. وقدرت أنهم جمعوا حوالي 300 دولار، وأعربت عن أملها في أن يساهم ذلك بشكل كبير في مساعدة الشعب المغربي.

وقد تأثرت سيمكوكس بشدة بتفاني فصلها وتعاونهم أثناء بيع الكعك، وأثنت على طلابها وعلى كرمهم واستعدادهم لإحداث فرق على الصعيدين المحلي والعالمي، معتبرة أن هذا الحدث يمثل لها نجاحا كبيرا، مؤكدة على الخبرة التعليمية القيمة التي قدمتها لطلابها.

ماجدة العجمي – صحفية متدربة

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *