الكشف عن الإقرارات الضريبية لترامب بعد 6 سنوات من الإخفاء

نشرت شبكة “سي إن إن” الأمريكية، أمس الجمعة، مجموعة من الإقرارات الضريبية الفيدرالية، التابعة لرئيس الولايات المتحدة الأمريكية السابق، دونالد ترامب، والتي اكتنفتها السرية لفترة دامت حوالي 6 سنوات.

وحسب وسائل إعلام أمريكية، فقد تم الكشف عن هذه الإقرارات من طرف لجنة السبل والموارد بمجلس النواب، تتويجا لمعركة حول الكشف عنها دامت لسنوات ووصلت إلى المحكمة العليا.

وأضافت ذات المصادر، أن ترامب منذ دخوله عالم السياسة، “حرص على التقرب من الناخبين على أساس أن أمواله أبقته محصنا إزاء المصالح الخاصة والرشاوى التي تؤثر على السياسيين”.

وطالما اعترض الرئيس السابق، الكشف عن سجلاته الضريبية، التي كشف عنها في فترة رئاسته منذ عام 2015 إلى عام 2020.

وفي نفس السياق، أكدت ذات المصادر، أن “فريق CNN قام بمراجعة الوثائق الخاصة بترامب، والتي يبلغ مجموعها مئات الصفحات، والتي ستستغرق وقتاً طويلا”، حسب الفريق.

ووفق تحليل أجرته اللجنة المشتركة غير الحزبية المعنية بالضرائب، فقد اتضح أن ترامب دفع ما مجموعه 1.1 مليون دولار من ضرائب الدخل الفيدرالية سنة 2018 و2019، في تناقض كبير مع مبلغ 750 دولارا الذي دفعه سنة 2017، إذ لم يدفع شيئ سنة 2020.

يذكر أن المحكمة العليا الأمريكية، سبق وأمرت بالإفراج عن السجلات الضريبية للرئيس السابق، دونالد ترامب، لتطلع عليها لجنة في الكونغرس يسيطر عليها الديمقراطيون، ما يعد ضربة كبيرة لترامب، الذي حاول لسنوات حماية إقراراته الضريبية من النشر.

بلادنا24 ـ حنان الزيتوني

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *