القيادة العامة الأمريكية للأركان بأفريقيا تعتمد خريطة المغرب كاملة

بلادنا24- زاز الوالي |

اعتمدت قيادة الأركان الأمريكية بأفريقيا، المسؤولة رفقة القوات المسلحة الملكية المغربية في مناورات الأسد الأفريقي، خريطة المملكة كاملة دون اجتزاء، على صفحتها الرسمية بمنصة التواصل الاجتماعي “تويتر”.

ونشرت قيادة الأركان الأمريكية بأفريقيا، خريطة المغرب كاملة وبشكل يشمل الصحراء، خلال تعريفها بمناورات الأسد الأفريقي 2022 والدول المشاركة فيها، ما يعد تجسيدا جديدا لموقف الإدارة الأمريكية الحالية بقيادة جو بايدن، الذي يرسخ الاعتراف بسيادة المغرب على الصحراء، وتكذيبا لما تحاول الجزائر وجبهة البوليساريو الترويج له، بمراجعة الولايات المتحدة الأمريكية للقرار.

وتنطلق مناورات الأسد الأفريقي بالمغرب، ابتداء من 20 يونيو الجاري وإلى غاية الفاتح من يوليوز، بمشاركة 7500 جندي، بثلاث دول إلى جانب المغرب، ويتعلق الأمر بغانا والسنغال وتونس، وبمشاركة جنود من البرازيل وتشاد وفرنسا وإيطاليا وهولندا والمملكة المتحدة، إلى جانب الولايات المتحدة والقوات المسلحة الملكية المغربية.

وتشمل مناورات الأسد الأفريقي لهذه السنة، تمرينا عسكريا مشتركا بالذخيرة الحية، وتمرينا بحريا وجويا. وتتوخى تعزيز القدرات الدفاعية للقوات المشاركة في سبيل مواجهة التهديدات العابرة للحدود والمنظمات المتطرفة العنيفة.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *